تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انطلاق أشغال الطبعة الثانية للجامعة الشتوية بفرنسا تحت عنوان "السيادة على الثروات الطبيعية حق حصري للشعب الصحراوي"

نشر في

ليميرو (فرنسا) 09 ديسمبر 2018 ( واص ) - انطلقت صباح اليوم الأحد أشغال الطبعة الثانية من الجامعة الشتوية "جامعة الشهيد محمد أمحمد البشير مجيدي" تحت عنوان "السيادة على الثروات الطبيعية حق حصري للشعب الصحراوي" بحضور وفد رسمي صحراوي يرأسه ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد أبي بشراي البشير إلى جانب أساتذة جامعيين ومختصين في ملف الثروات.
هذه الطبعة التي خصصت لملف الثروات الطبيعية بالصحراء الغربية ، أعطى انطلاقتها عضو ممثلية الجبهة المكلف بملف الجالية السيد سيدي سيد أمحمد ، من المنتظر أن تشهد تنشيط محاضرات تستعرض الموارد الطبيعية التي تزخر بها أراضي الجمهورية الصحراوية سواء بالأجزاء المحتلة أو المحررة ، وكذا إحصائيات بالأرقام للنهب الخطير الذي تتعرض له تلك الموارد من قبل نظام الاحتلال المغربي وبعض الشركات والبلدان الأجنبية.
كما ستتناول المحاضرات المعركة القانونية التي تخوضها جبهة البوليساريو أمام القضاء الأوروبي لوضع حد لتواطؤ المفوضية الأوروبية في عملية الاستغلال غير الشرعي لثروات الشعب الصحراوي.
يذكر أن الطبعة الثانية من الجامعة الشتوية ، يشرف على تنظيمها مكتب الجبهة بفرنسا بالشراكة مع المركز الفرنكوصحراوي أحمد بابا مسكة للدراسات والتوثيق ، وتستضيفها هذه السنة جمعية الصحراويين بفرنسا في ضاحية ليميرو الباريسية.
( واص ) 090/100