تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمينة العامة للكونفدرالية الدولية للنقابات تستقبل وفدا صحراويا

نشر في

كوبنهاغن (الدانمرك)، 05 ديسمبر 2018 (واص) -  انطلقت يوم الأحد أشغال المؤتمر الرابع  للكونفدرالية الدولية للنقابات بالعاصمة  الدنمركية كوبنهاغن ، تحت شعار "تعزيز سلطة العمال و العاملات،بتغيير القواعد".، بحضور وفد صحراوي يقوده الأمين العام لاتحاد العمال سلامة البشير مرفوقا بممثل جبهة البوليساريو بالدانمرك محمد ليمام محمد عالي سيدي البشير.  
الوفد النقابي الصحراوي يشارك إلى جانب1200 نقابي من 130 بلد تضم مختلف القارات في هذا الحدث الهام بإعتبار أن الكونفدرالية الدولية للنقابات تعتبر أكبر منظمة ديمقراطية في العالم.  
و شكل المؤتمر فرصة سانحة للوفد النقابي الصحراوية  للقاء ظهر اليوم بالسيدة شاران باروو الأمينة العامة الحالية للكونفدرالية الدولية للنقابات حيث أبلغت الوفد النقابي الصحراوي عن التزام الكونفدرالية الدولية للنقابات ببعث وفد يمثلها إلى المخيمات الصحراوية للاطلاع عن قرب عن الأوضاع هناك خلال السنة المقبلة هذا الالتزام بحد ذاته يشكل مكسب في غاية الأهمية ينضاف إلى رصيد الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب نتيجة لأهمية أنه من أكبر تجمع نقابي في العالم. 
[[{"fid":"18375","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1600,"width":1200,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
ويحضر الوفد النقابي الصحراوي جميع الأنشطة الرئيسية التي يشهدها المؤتمر الرابع للكنفدرالية الدولية للنقابية منذ انطلاق أشغاله وتمكن خلال الأنشطة المخصصة للوفود الأجنبية من اللقاء بعديد الوفود المشاركة في الحدث و الممثلة لمركزيات نقابية ودول شقيقة.
للتذكير يضم الكونفيدرالية الدولية للنقابات في صفوفها قرابة الـ207 مليون منخرط ينتمون لــ331 مركزية نقابية وطنية و تصنف على أنها أكبر منظمة نقابية في العالم . (واص)
090/105.