رئيس الجمهورية يستقبل ممثلين عن المجموعة البرلمانية الكوبية للتضامن مع الشعب الصحراوي

 

هافانا (كوبا)، 4 ديسمبر 2018 (واص) ـ استقبل، رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو ، ظهر اليوم الثلاثاء ممثلين عن المجموعة البرلمانية الكوبية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

 وخلال الاستقبال الذي جرى بمقر إقامة الرئيس، قدم السيد ميغيل شارمونيت، رئىيس المجموعة، عرضا عن مختلف الأنشطة التي قامت بها المجموعة منذ تأسيسها، في سياق توطيد العلاقات بين المؤسستين التسريعيتين، الكوبية والصحراوية، والعمل المشترك في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي، غير القابل للتصرف، في تقرير المصير والاستقلال.

 رئيس الجمهورية عبر لأعضاء الوفد الكوبي عن شكر وتقدير الشعب الصحراوي على الجهود التضامنية وحيا مستوى العلاقات الأخوية بين البرلمان الكوبي ونظيره الصحراوي.

 وحضر اللقاء وفدا يضم كل من  منصورعمر الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية والكاريبي ،  ماء العينين تقانة السفير الصحراوي بكوبا، عبداتي أبريكة المستشار برئاسة الجمهورية ، ومحمد عالي اعلي سالم، مستشار بالسفارة الصحراوية في كوبا.

وكان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  قد وصل أمس الأحد إلى جمهورية كوبا في مستهل زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام ، سيجري خلالها لقاءات مع نظيره الكوبي وكبار المسؤولين في الدولة الكوبية. 

ويرافق الرئيس إبراهيم غالي وفد هام يضم كلا من الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية والكاريبي السيد منصور عمار ، ماء العينين أتقانة السفير الصحراوي بكوبا وعبداتي أبربكة المستشار برئاسة الجمهورية  .

وتقيم  كوبا علاقات دبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية منذ  يناير 1980 ، وتتمثل مجالات تعاونهما الرئيسية حالياً في الصحة والتعليم حيث يتم تدريب الآلاف من الشبان الصحراويين في كوبا كمحتىرفين من أكثر المجالات تنوعاً .. (واص)

090/105.  .