تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية الداخلة : الوزير الأول يشرف على افتتاح المحصر التقليدي

نشر في

ولاية الداخلة 03 ديسمبر 2018 (واص) - أشرف اليوم الاثنين الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد الولي أعكيك على تدشين المحصر التقليدي المنظم في إطار الاحتفال بالمهرجان العالمي للسينما في طبعته الـ 14  ، والذي يضم مظاهر فنية وتراثية صحراوية، من مأكولات والعاب ووسائل تقليدية.
ويضم المحصر التقليدي كذلك خيما تجسد الحياة اليومية للإنسان الصحراوي البدائي من مأكل و ملبس و مسكن و عادات و تقاليد، كما يأتي المحصر التقليدي هذا من أجل  المحافظة على ثقافة الشعب الصحراوي الأصيلة، التي يحاول الاحتلال المغربي طمسها، إلا أنها تبقى عصية على الابتلاع.
[[{"fid":"18272","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":4000,"width":6000,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
كما يحوي المحصر التقليدي صورا من مكونات ثقافة الشعب الصحراوي، كاللوحات التقليدية التي تبرز الدراعة والملحفة، والخيمة والجمل، كمظاهر لهذه الثقافة المتميزة .  (واص)
090/105.