افتتاح الطبعة الـ 14 من المهرجان العالمي للسينما "في صحراء " بالصحراء الغربية

ولاية الداخلة 02 ديسمبر 2018 (واص) - انطلقت هذا المساء بولاية الداخلة  فعاليات الطبعة  الـ 14  من المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية، المعروف اختصارا بـ "في صحراء" ، تحت شعار " تعزيز الجبهة الثقافية من أجل حماية الهوية الوطنية ، بحضور والي الولاية السالك بابا حسنة والأمين العام للثقافة أحمودي لبصير،إلى جانب ووفود أجنبية وجمع غفير من سكان الولاية .

و يحضر المهرجان الذي يستمر إلى غاية الـ 5 من الشهر الجاري - حسب ما صرح به المدير المركزي للسينما بوزارة الثقافة عمار  أحمد عمار - عدد  معتبر من الأجانب من الجزائر اسبانيا، المكسيك كولومبيا والبرازيل ودول أخرى من مختلف قارات العالم، بالإضافة إلى متضامنين مع القضية الصحراوية العادلة .

والي الولاية السالك بابا حسنة وفي كلمته، بالمناسبة رحب بالحضور ، مؤكدا استعداد الولاية سلطات وجماهير لإنجاح الطبعات الثقافية (المهرجان الجهوي للثقافة ، مهرجان السينما).     

و سيتم عرض العديد من الأفلام لمخرجين سينمائيين إضافة إلى أفلام تتناول القضية الصحراوية من جانبها السياسي والاجتماعي.

ويعتبر المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية نافذة للإطلاع على الثقافة الصحراوية التي أصبحت سلاحا مهما في معركة التحرير والبناء، إضافة إلى أن تنظيمه بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، يعد "منبرا" للدفاع عن حقوق الإنسان و المطالبة بالحق المشروع للشعب الصحراوي ، كما أنه مهرجان السينما يعطي دفعا قويا للشعب الصحراوي في كفاحه العادل من أجل الحرية و الاستقلال . (واص)

090/105.