تخليد اليوم الوطني للتجهيز ... التأكيد على أهمية القطاع ودعمه

الشهيد الحافظ 25 نوفمبر 2018   (واص) -  خلدت اليوم الأحد وزارة التجهيز اليوم الوطني للتجهيز، تحت شعار " الإنتاج الوطني قاعدة للإكتفاء الذاتي " ، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ، والمجلس الوطني ، بالإضافة الى أطقم وزارة التجهيز مركزيا وجهويا ومحليا .

وفي كلمته بالمناسبة ، دعا رئيس الجمهورية الى  ضرورة الاعتماد على الاكتفاء الذاتي و مضاعفة الإنتاج، من خلال مواصلة العمل الجاد و المثمر ، مشددا على ضرورة ترسخ عقلية الإنتاج لدى المواطن الصحراوي، حتى تحقيق الإكتفاء الذاتي.  

وزير التجهيز السيد سيد أحمد بطل وبعد أن قدم تشكراته  للحضور ، أشاد بالمجهودات التي تبذلها الدولة الصحراوية في النهوض بمجال التجهيز من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي ، مقدما بالمناسبة حصيلة نهائية من جهود العاملين وكل البرامج المقررة التي تم انجازها في السنة .  

من جهته وزير البناء وإعمار الأراضي المحررة السيد سالم لبصير ، أشاد بعمل الوزارة في تغطية المشاريع النفعية لصالح المواطن الصحراوي ، داعيا إلى بذل المزيد من الجهد في سبيل الإرتقاء الى التنوع الإنتاجي .

وزير التعاون السيد بلاهي السيد ، أشاد هو الأخر بالجهود التي يبذلها قطاع التجهيز ، مشيرا إلى تقوية عمل الإنتاج الوطني للمساهمة في تقوية الإعتماد على الذات .

وخلال الاحتفال باليوم الوطني للتجهيز ، أكدت مجمل المداخلات على ضرورة دعم الإنتاج الوطني كونه يمثل وكيزة هامة في بناء مستقبل المؤسسات الوطنية .

كما تم بالمناسبة توزيع جوائز تحفيزية على الفائزين في المسابقة وتلاوة البيان الختامي من قبل القائمين على الحدث .

ويعد اليوم الوطني للتجهيز مناسبة للوقوف على حصيلة سنة من العمل والمثابرة من أجل المساهمة في الإنتاج وتحسين جودته في سبيل بناء الدولة الصحراوية والإرتقاء بها نحو مستقبل يتطلب الإعتماد على الذات . (واص)

090/105.