على هامش زيارته للناحية الرابعة : وزير الدفاع الوطني يدشن مزرعة لإنتاج أنواع من الخضر والفواكه ببلدة أمهيريز المحررة

أمهيريز (الأراضي المحررة)، 25 نوفمبر 2015  (واص) - دشن عضو الأمانة الوطنية وزير الدفاع الوطني السيد عبدا لله لحبيب البلال مزرعة نموذجية ببلدة أمهيريز المحررة .

وحضر التدشين قائد الناحية العسكرية الرابعة محمد علال ومسؤولين من البلدية الواقعة في المناطق المحررة من تراب الجمهورية الصحراوية .

ويدخل تدشين هذه المزرعة ضمن سياسة الدولة للصحراوية الهادفة إلى إحياء وإعمار أراضيها المحررة من أجل جعلها صالحة للعيش ومن أجل استقرار سكان المنطقة وتوفير كل سبل الحياة الكريمة للمواطنين .

وتمتد المزرعة على مساحة متوسطة على أن تتم توسعتها في وقت لاحق بعد نجاح زراعة بعض البذور قيد التجربة.

وتنتج المزرعة في الوقت الحالي أنواعا عديدة من الخضر والفواكه مثل الجزر والبصل والعنب والتفاح والطماطم وأنواع عديدة أخرى فيما لاتزال بعض الفواكه والخضر الأخرى قيد التجربة.

ومن شأن الظروف والإمكانيات التي وفرت كالتدفق العالي للمياة وألواح الطاقة الشمسية لتشغيل المحركات وعدة إمكانيات أخرى أن تعجل بنجاح زراعة وحصد ثمار كل الأنواع التي تمت زراعتها.

وتتوفر هذه المزرعة على ألواح شمسية لتشغيل المحركات التي تدفع المياه كما تقع بالقرب من منبع معروف بالمنطقة بغزارة مياهه الجوفية الصالحة للشرب وللزراعة.

ومن المنتظر أن توفر المزرعة في وقت لاحق بعد أن تتم توسعتها إكتفاءا ذاتيا من أنواع من الخضر لسكان منطقة أمهيريز المحررة التي شهدت في السنوات الأخيرة تزايدا معتبرا في عدد السكان بعد أن شيدت الدولة الصحراوية المدارس والمستشفيات لضمان حصول كل المواطنين على حقوقهم كاملة فوق ترابهم. (واص)

090/105.