تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجامعات الشعبية والعمومية المشاركة في الملتقى العالمي الاول للتفكير النقدي تصدر بيان تأييد ومساندة للشعب الصحراوي

نشر في

بوينوس أيريس (الأرجنتين)، 22 نوفمبر 2018 (واص) أكد ممثلو الجامعات المشاركين في الملتقى العالمي الاول للتفكير النقدي  المنعقد ببوينوس أيريس عاصمة الأرجنتين تأييدهم ومساندتهم للشعب الصحراوي من خلال تنظيم استفتاء حر ونزيه يضمن له تقرير مصيره.
 كما عبرممثلو الجامعات الشعبية  في بيان لهم عن تضامنهم مع جامعة التفاريتي ومرافقتها في طريقها الطويل والصعب وطالبوا من كل المثقفين الوقوف إلى جانب الشعب الصحراوي و مساندة جامعته الفتية
من جهة أخرى  السيد خطاري أحمودي،  رئيس جامعة التفاريتي قدم محاضرة أمام جمع غفير من الأكاديميين والمهتمين والطلبة  تناول فيها مراحل كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال مركزا فيها على المجهودات التي ما فتئت الدولة الصحراوية توليها لميداني التعليم والتربية والاهداف التي تصبو لها جامعة التفاريتي لتكوين جيل قادر على بناء الدولة وتحرير الوطن .
وكانت لرئيس جامعة التفاريتي عدة لقاءات مع الوفود المشاركة في هذا المنتدى الكبير نذكر منها وفود : كولومبيا، الأرجنتين ، الاكوادور ، الموزمبيق ، فينزويلا ،  البرازيل ، كوبا، اسبانيا ، البرتغال ، المكسيك و تشيلي ... كما التقى بالسيد : بوافينتورا دي سوسا سانتوس منسق الجامعات الشعبية والسيد : بابلو جنتيلي السكرتير التنفيذي لمجلس أمريكا اللاتينية للعلوم الاجتماعية .
للإشارة ، يستمر لليوم الرابع المنتدى العالمي الأول للتفكير النقدي والندوة الثامنة لمجلس أمريكا اللاتينية للعلوم الاجتماعية ببوينوس أيريس عاصمة الأرجنتين والذي تميز بإلقاء العديد من المحاضرات المهمة ، وإقامة  عدة ورشات من بينها : نحو بناء جامعات شعبية فاعلة للحركات الاجتماعية
  120/ 090(واص)