تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

خلال جولته التفتيشية، وزير الدفاع الوطني يتفقد وحدات الناحية العسكرية الأولى

نشر في

الدوكج (الاراضي المحررة) 17 نوفمبر 2018 (واص)- تفقد عضو الأمانة الوطنية وزير الدفاع الوطني السيد عبد الله لحبيب البلال، خلال اليوم الثاني من زيارة العمل والتفتيش التي تقوده إلى الناحية العسكرية الأولى وحدات الناحية، كما قام بتدشين مرافق إدارية بالقطاع ووضع حجر الأساس لبناء مرافقا أخرى.
و تفقد وزير الدفاع مرفوقا بنائب قائد الناحية الأولى السيد صلحة الراحل، وأركان جيش التحرير والبعثة التفتيشية المرافق له وحدات جيش التحرير في استعراض ثابت لكل الفيالق والكتائب، كما عاين الأسلحة والأليات العسكرية وأجرى تفتيشا دقيقا على كل الإمكانيات.
وأكد وزير الدفاع الوطني على ضرورة تحقيق الأهداف التي سطرتها هيئة الأركان العامة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، من أجل تطبيق مخططات التحضير القتالي لسنة 2018 والتحضير الجيد لسنة 2019.
كما شرعت البعثة التفتيشية المرافقة لوزير الدفاع الوطني والمدراء المركزيين بتفقد امتدادات القطاعات التابعة للقطاع العملياتي.
وفي تصريح لوسائل الإعلام الوطنية أكد المكلف بالملف العسكري برئاسة الجمهورية السيد المحجوب إبراهيم ، أن البعثة سجلت الاستعداد التام و الجيد لوحدات جيش التحرير و كذا الآليات وأسلحة الناحية العسكرية الأولى، وعلى المعنويات المرتفعة لمقاتلي جيش التحرير والإرادة القوية في الدفاع عن الوطن حتى تحريره ونيل الشعب الصحراوي لحقوقه المشروعة في الحرية والإستقلال.
[[{"fid":"17918","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":899,"width":1599,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وفي ختام زيارته إلى الناحية الأولى، أشرف السيد عبد الله لحبيب بمقر الناحية على اجتماع لأركان الناحية والمدراء المركزيين بوزارة الدفاع، واستمع إلى عرض شامل عن الوضعية العامة للناحية، بعد ان وقف على جاهزية الوحدات القتالية المرابطة بمنطقة الدوكج المحررة، مقر القطاع العملياتي للناحية العسكرية الأولى.
و أعطى وزير الدفاع الوطني تعليماته إلى كافة أفراد جيش التحرير الشعبي الصحراوي بمواصلة العمل والتحلي باليقظة من أجل حماية الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية والتصدي للجريمة المنظمة والإرهاب وإفشال مخططات ودسائس العدو.
كما استمع إلى انشغالات المقاتلين، حاثا إياهم على مواصلة العمل دون هوادة من أجل تحقيق الهدف الأسمى للشعب الصحراوي وهو الاستقلال الوطني على كامل تراب الجمهورية الصحراوية.
وتعتبر جولة وزير الدفاع إلى الناحية العسكرية الأولى، أولى محطات زيارة التفتيش والتفقد التي يقوم بها إلى نواحي الجنوب العسكرية ، والتي سيعاين خلالها كافة الوحدات القتالية بمختلف النواحي بهذه المنطقة.
(واص)090/110