رئيس الجمهورية يشارك في القمة الاستثنائية لإصلاح الاتحاد الإفريقي

أديس أبابا (إثيوبيا) 17 نوفمبر 2018 (واص) - يشارك السيد إبراهيم غالي رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة ، في أشغال الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لمؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي والتي تعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا يومي 17 و 18 نوفمبر الجاري ، حول موضوع الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي.

ومن المقرر أن يجري رئيس الجمهورية لقاءات ومحادثات على هامش القمة مع عدد من الزعماء الأفارقة ومسؤولي أجهزة صنع القرار في الاتحاد الإفريقي ، حول آخر التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية على صعيدي الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

ويحضر رئيس الجمهورية على رأس وفد هام للمساهمة إلى جانب باقي الدول الأعضاء في إغناء مشروع إصلاح الاتحاد الإفريقي الذي يعتبر "نقطة انطلاقة لمرحلة قارية جديدة ، ستتسم بتحقيق الاستقلالية المالية وتطوير أداء وفعالية مؤسسات وأجهزة صنع القرار بالمنظمة القارية".

ويستهدف مشروع الإصلاح المؤسسي الذي ستقره القمة ضمن الأولويات ، توسيع دائرة مشاركة الشباب بنسبة 35% والمرأة بنسبة 50% ، والتوصل إلى توافق بشأن اعتماد برتوكول حرية تنقل الأشخاص في القارة ، إضافة إلى تمويل الاتحاد وإجراءات هيكلية على مستوى المفوضية الإفريقية.

للإشارة ، يحضر إلى جانب السيد رئيس الجمهورية وفد يضم كلا من : حمدي الخليل ميارة الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الإفريقية ، عبداتي أبريكة مستشار لدى رئاسة الجمهورية ، لمن أباعلي السفير الصحراوي لدى إثيوبيا والاتحاد الإفريقي ، محمد عمار أفنيدو الكاتب الأول بالسفارة الصحراوية لدى إثيوبيا والاتحاد الإفريقي ، مالي محمد بكار كاتبة بالسفارة الصحراوية لدى إثيوبيا والاتحاد الإفريقي ، ودادي السالك الملحق الإعلامي والثقافي بالبعثة الصحراوية لدى إثيوبيا والاتحاد الإفريقي.

( واص ) 090/201