رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الأنغولي بمناسبة الذكرى الـ 43 لاستقلال بلاده

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 10 نوفمبر 2018 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي نظيره الأنغولي السيد جواو لورينكو بمناسبة الذكرى الـ 43 لاستقلال بلاده .

وعبر الرئيس ابراهيم غالي لنظيره الأنغولي عن تهانيه الخالصة بمناسبة الذكرى الـ 43 لاستقلال أنغولا ، مشيدا بالانجازات التي تحققت طيلة  الـ 43 سنة الماضية والتي تعكس - تقول الرسالة -  " تصميمكم الكامل الذي سيؤدي إلى الكثير من التقدم والتأثير الإيجابي ، ليس فقط على مواطني انغولاها ولكن أيضًا على تنمية إفريقيا .

وانتهز رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي الفرصة ، ليشيد بالمواقف الدائمة لأنغولا للدفاع عن نضال الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والاستقلال ، والذي تم تأكيده من طرف الرئيس الانغولي  أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، والذي يوضح " الإلتزام المستمر نحو القضاء على كل أجندة الاستعمار وتعزيز الاستقلالية الاقتصادية لقارتنا". 

وأكد الرئيس ارهيم غالي أن انغولا شريك رئيسي وحليف للجمهورية الصحراوية في الاتحاد الأفريقي  "حيث أقمنا مشاورات دائمة ووثيقة ، تستند إلى نهج مشترك تجاه عدد من المسائل الموضوعية ، خاصة في التصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلام. والأمن وتعزيز المسعى المشترك للدفاع عن الحق المشروع للجمهورية الصحراوية".  

وعبر رئيس الجمهورية عن ايمانه الراسخ بأن العلاقات الثنائية الممتازة القائمة منذ زمن طويل بين شعب جمهورية أنغولا وشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية قد صمدت أمام اختبار الزمن والشدائد ، وعززت بالتأكيد الدور الأساسي للأفارقة. (واص)

090/105.