اسبانيا : انطلاق قافلة تضامنية باتجاه مخيمات اللاجئين الصحراويين

ريباس (اسبانيا)، 26 أكتوبر 2018 (واص)- انطلقت القافلة التضامنية المعروفة باسم: 4X4 من بلدية ريباس باثيا مدريد ، التابعة للعاصمة اﻻسبانية مدريد ، باتجاه مخيمات اللاجئين الصحراويين ، وذلك بحضور عمدة البلدية السيد بيذرو ديل كورا وممثل جبهة البوليساريو بمدريد عابدين بشرايا وعدد من المستشارين بالبليدية وممثلين عن جمعيات الصداقة والتضامن

ويرى المنظمون أن الهدف من هذه القافلة التضامنية هو توجيه الأنظار صوب هدف التحسيس بكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، وهم الذين يتوخون من ورائها توسيع المشروع ليشمل مقاطعات اسبانية أخرى .

وأشار عمدة البلدية في كلمه بالمناسبة ، الى أن "الأمر يتعلق برسالة تضامن ودعم لشعب شقيق أﻻ وهو الشعب الصحراوي، مضيفا أن السيارات تحمل على متنها مساعدات متنوعة لفائدته .

وأوضح الممثل الجهوي بمقاطعة مدريد أن هذه القافلة الخاصة تستجيب لحاجيات الفئة المعاقة بمخيمات اللاجئين على وجه التحديد، باعتبار أن بعض السيارات معدة أصلا لتسهيل حركة ونقل هؤﻻء دون غيرهم، مشبرا أن هذا المشروع يعدو انعكاسا للتضامن الثابت مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل .

وتتكون القافلة التضامنية الخاصة من مجموع عشر سيارات محملة بتجهيزات مهداة ، ستنطلق من ميناء أليكانتي الإسباني ، وستشق طريقها باتجاه المخيمات الصحراوية. (واص)

090/043