تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

العمال الصحراويون كان لهم الفضل في دعم جبهات القتال (الوزير الأولى)

نشر في

ولاية السمارة 20 أكتوبر 2018 (واص)- أكد عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد محمد الوالي أعكيك ، أن العمال الصحراويين كان لهم الفضل في دعم جبهات القتال الذي تزعمته جبهة البوليساريو ضد الاستعمار بالرجال والعمال اللذين لبوا النداء من كل أماكن تواجدهم.
الوزير الأول وخلال إشرافه على اختتام الفعاليات المخلدة لليوم الوطني للعمال بولاية السمارة رحم على جميع العمال والشهداء اللذين سقطوا دفاعا عن الوطن ، مبرزا أن أوضاع العمال الصحراويين تحت الاحتلال لازالت نفسها ولم تتغير لكنهم موجودون بنفس الإرادة وصامدون بنفس المعنويات رغم السجون والتعذيب والانتهاكات المتواصلة لحقوقهم في مختلف المجالات.
وبعد أن هنأ العمال الصحراويين في بمختلف تواجداتهم حذر من مؤامرات ودسائس العدو الهادفة إلى المساس من وحدة الجسم الوطني ، داعيا العمال إلى الانصهار في بوتقة واحدة لصد كل المحاولات المغربية التي تهدف إلى زرع البلبلة والتشويه والإشاعة واستهداف عوامل الصمود ومقاومة ووحدة الشعب.
وناشد السيد محمد الولي أعكيك جميع العمال للمساهمة في الرفع نسبة الإنتاج الوطني في مختلف المجالات تشجيعا للاكتفاء الذاتي والاستثمار الأمثل للطاقات البشرية ، ودعا العمال الصحراويين إلى تقوية المؤسسات الوطنية والنهوض بها وعلى رأسها قطاع التعليم والجيش والمساهمة في تجنيد الطاقات الشبانية واستثمار قدراتها للرفع من أداء المؤسسات الوطنية مما يسمح بتطوير خدماتها وينهض ببرامجها الموجهة لمختلف شرائح المجتمع.
تجدر الإشارة إلى أن الحدث اختتم بوقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية وجماهير شعبنا والعمال الصحراويين بالمناطق المحتلة.
( واص ) 090/100