تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إحياء اليوم العالمي للامراض النفسية والعقلية

نشر في

ولاية العيون ،  15 أكتوبر 2018 (واص) - أحيت أمس الأحد وزارة الصحة العمومية بالتعاون مع المفوضية السامية لغوث اللاجئين ومنظمة تريانقل اليوم العالمي للأمراض النفسية والعقلية بحضور السلطات الجهوية والمحلية لولاية العيون وجمهور غفير من مواطني الولاية بالاضافة لحضور بعض المدراء المركزيين للوزارة و ممثلي عن المؤسسات الوطنية الصحراوية و ممثلي عن المنظمات الداعمة في المجال الصحي .
اليوم التحسيسي تناول تعريف شامل للأمراض النفسية والعقلية واسبابها وسبل الوقاية منها من خلال المحاضرة التى قدمتها الدكتورة دحماني سليمة مختصة في الصحة النفسية والعقلية.
يذكر بان الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية يخلد على المستوى العالمي في 10 أكتوبر من كل عام بهدف زيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية في جميع أنحاء العالم، وحشد الجهود في دعم الصحة النفسية والعقلية.
ويهدف احياء اليوم العالمي هذا إلى نشر ثقافة الصحة النفسية في مختلف الأوساط والتعرف على دورها في التنمية الوطنية، وتعزيز ثقة الإنسان بنفسه، كذلك يكون هذا اليوم فرصة أمام جميع الذين يعملون على قضايا الصحة النفسية للحديث عن عملهم، وأكثر ما يحتاج إلى القيام به لجعل الرعاية الصحية النفسية والعقلية واقع الناس في جميع أنحاء العالم.  (واص)
090/105.