الشعب الصحراوي يحتفل بمئوية الزعيم نيلسون مانديلا (+ صور)

ولاية أوسرد 12 أكتوبر 2018 (واص) - احتفل الشعب الصحراوي اليوم الجمعة بمرور مئة سنة على ميلاد الزعيم المناضل الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا ، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ، إلى جانب عدد من الوفود الأجنبية تمثل حركات التحرر عبر العالم.

محمد يسلم بيسط ، عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون وفي محاضرة قدمها بالمناسبة ابرز خلالها أهم المحطات من تاريخ الزعيم الراحل المناضل نيلسون مانديلا ، بداية من مسيرة مانديلا المكافح من أجل الحرية والخطوات التي اتبعها في نضاله ، متطرقا إلى حياته ونضاله الطويل من أجل الدفاع عن مبادئ الحرية والدفاع عن قيم الحرية والسلام والإنسانية.

كما عرج المحاضر في كلمته على مسيرة نيلسون مانديلا في إطار حزب المؤتمر الوطني الإفريقي ، وكذا الصعوبات والتحديات  التي واجهها مانديلا في نضاله من اجل الحرية وأبرزها واكبر التمييز العنصري. 

كما اشادت الوفود الافريقية المشاركة مع الشعب الصحراوي في احياء الذكرى المئوية لارث مانديلا، بالايقونة الراحل نيلسون مانديلا، الذي ظل ينافح عن الحرية و السلام طيلة حياته، مشددين على ضرورة الحفاظ على المبادئ التي كان يدافع عنها و التي على رأسها وحدة افريقيا و كذا حق الشعوب في تقرير المصير و الاستقلال.

إلى ذلك يحيي العالم في الثامن عشر يوليو الذكرى المئوية لميلاد زعيم جنوب إفريقيا الراحل نيلسون مانديلا، وكانت الأمم المتحدة أعلنت في عام 2010 أي قبل رحيل مانديلا بثلاث سنوات، الثامن عشر من تموز/ يوليو من كل عام يوماً عالمياً للاحتفاء بالزعيم الأفريقي وتكريمه.  (واص)

090/105/110