تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلس الوطني لاتحاد العمال يعقد اجتماعا تقييما تزامنا مع الدخول الاجتماعي

نشر في

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين)،03 أكتوبر 2018(واص)-عقد اليوم الأربعاء المجلس الوطني لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب اجتماعا بمقر الاتحاد برئاسة أمينه العام عضو الأمانة الوطنية السيد سلامة البشير وذلك لتقييم برامج السنة الماضية و الوقوف والتحضير  للسداسي القادم تزامنا مع الدخول الاجتماعي.
وخلال الاجتماع استعرض الأمين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب آخر مستجدات القضية الوطنية على المستوى الوطني والدولي وكذا وضعية العمال الصحراويين بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية والمهجر.
وقد وقف المجلس الوطني لاتحاد العمال في  دورته العادية الرابعة التي تتزامن مع الدخول الاجتماعي و السياسي والعسكري الذي تشهده مؤسسات وأجهزة الدولة على تقييم ابرز المحطات والتحضير للاستحقاقات الوطنية القادمة التي خلدها الاتحاد على المستوى الجهوي ، الوطني والدولي و تقييم السنة الماضية و الوقوف على المحطات القادمة من  السداسي القادم .
كما تدارس  المجلس الوطني  التحضير لذكرى الوحدة الوطنية المصادف ل12اكتوبروكذا الذكرى الـ 44 التي تتزامن مع اليوم الوطني للعامل الصحراوي الذي يصادف 20 أكتوبر من كل عام وكذا العملية الفدائية المتمثلة في إحراق وتعطيل الحزام الناقل للفوسفات .
وأعلن الاتحاد العام للعمال الصحراويين في ختام اجتماعه مواصلة جهوده الكاملة على المستوى النقابي الدولي من اجل إطلاق  سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي وحماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية و الحد من نهب الثروات الطبيعية . 
للإشارة ،فقد حضر الاجتماع أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات المهنية، وممثلين عن جاليات الجنوب والشمال(واص).
 
090/97