الرئيس ابراهيم غالي يتلقى رسالة شكر من نظيره الزيمبابوي

هاراري(زيمباوبوي)، 09 سبتمبر 2018 (واص) - تلقى رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي رسالة شكر من نظيره الزيمبابوي السيد ايمرسون منانغاغوا ، أكد له فيها حرص جمهورية زيميابوي على مواصلة وتعميق علاقات التعاون مع الجمهورية الصحراوية  .

وجاء في رسالة الشكر " نيابة عن حكومة وشعب زيمبابوي، ونيابة عن نفسي، أتشرف اليكم بخالص  الشكر لأخذكم  بعض الوقت من جدول أعمالكم المزدحم لحضور حفل تنصيبنا كرئيس لجمهورية زيمبابوي، في هاراري، يوم 26 أغسطس 2018.

وعبر الرئيس منانغاغوا في رسالته عن تطلعه إلى تعميق العلاقات الثنائية بين حكومته والحكومة الصحراوية ، و"لتحقيق هذه الغاية - تقول الرسالة -  سنشرع في مسار خلق اقتصاد متوسط الدخل بحلول سنة 2030، وهي عملية تتطلب جهود تعبئة الموارد المحلية المستدامة، مكملة بالاستثمارات الأجنبية المباشرة، ضمن برامج أخرى".

وجدد منانغاغوا للرئيس ابراهيم غالي التزام زيمبابوي بالتعاون الوثيق ، سعيا منها لتحقيق السلام والتنمية الاقتصادية والاستقرار في القارة، لضمان تحقيق تطلعات جدول أعمال إفريقيا لعام 2063.

وكان رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي قد شارك يوم 26 غشت 2018 في حفل تنصيب الرئيس الزيمبابوي المنتخب إيميرسون منانغاغوا، إلى جانب رؤساء دول وحكومات ورؤساء دول افريقية اخرى.  (واص)

090/105.