تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد باني يضرب إنذاريا عن الطعام

نشر في

أيت ملول (المغرب)، 28 غشت 2018 (واص) - شرع المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد باني بالسجن المحلي أيت ملول 2 ابتداءا من أمس  الاثنين 27 غشت 2018 في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي الاثنين و الثلاثاء 27 و 28 غشت 2018 .
و يخوض محمد باني هذا الإضراب الإنذاري عن الطعام احتجاجا منه على الإجراءات التعسفية التي عمدت الإدارة السجنية أيت ملول 2 إلى اعتمادها طيلة الأسابيع السابقة في حق المعتقل السياسي الصحراوي و عائلته التي تعاني هي الأخرى من هذه الإجراءات التعسفية إذ أصبحت تنتظر لعدة ساعات قبل السماح لها بإجراء الزيارة العائلية في ظل قساوة الظروف المعيشية و بعد المسافة التي لا تقل عن 600 كلم من الصحراء الغربية باتجاه مدن جنوب المغرب إضافة لما يتعرض له من مضايقات و إستفزازات متعمدة من طرف موظفي السجن و مصادرة كل الحاجيات الخاصة به و إتلافها بطريقة متعمدة من وجبات غذائية و أشياء أخرى .
كما أقدمت ذات الإدارة السجنية حسب إفادة لأسرة هذا الأخير توصلت بها رابطة حماية السجناء و دون مراعاة للظروف الإنسانية التي تمر منها إثر وفاة العم الأصغر للمعتقل السياسي الصحراوي محمد باني تزامنا و عبد الأضحى المبارك بعد منعه يوم الجمعة الماضي من الاتصال الهاتفي لتقديم التعازي و المواساة لأفراد العائلة إحتراما و تنفيذا لما تنص عليه الشعائر و المقدسات الإسلامية. (واص)
090/105