تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بلديات اسبانية تستقبل أطفالا صحراويين

نشر في

اسبانيا ، 24 أغسطس 2018 (واص) استقبل عمدة بلدية طوريﻻبيغا السيد مانويل كروث بمقاطعة كانطابريا اﻻسبانية أفواجا من الأطفال الضحراويين ،مرفوقا بمستشار الموارد اﻻنسانية والبيئة السيد خوسي لويس أوراكا، ومستشار الشؤون اﻻقتصادية والمالية والصناعة السيد بيذرو بيريث نورييغا، وذلك تماشيا مع رزنامة المكتب الجهوي الصحراوي وجمعية العودة من أجل الصحراء الغربية.
وقد توجه السيد العمدة الى جموع اﻻطفال الذين يقضون عطلتهم الصيفية في اطار برمانج  "عطل في سلام" بعبارات المحبة والمودة والترحيب، متمنيا أن يكونوا قد أمضوا عطلة صيفية مريحة الى جانب العائلا ت المضيفة، وتوقف عند جهود هذه اﻻخيرة لتوفير أسباب الطمأنينة للبراعم، رغم مواجهة تداعيات اﻻزمة اﻻقتصادية على الصعيد اﻻوروبي، وثمن العمل الدؤوب لجمعية العودة طوال المراحل لصالح القضية الصحراوية.
وجدد عمدة البلدية التضامن التام ﻻقسامها مع الشعب الصحراوي، وأعرب عن اﻻمل بأن تكلل جهود المبعوث الشخصي بالنجاح ﻻنهاء وضعية اللجوء التي زادت على أربعة عقود.
وباسم جمعية العودة تحدث السيد أنخيل أوريا عن امتنان هذه اﻻخيرة لمساهمة مؤسسات كانطابريا في انجاح برنامج عطل السلام الصيفي كما جرت العادة.
وببلدية مييرا بنفس المقاطعة خصص مستشار التربية والثقافة والرياضة السيد فرانثيسكو مانيانيس استقباﻻ ﻻفواج أخرى، وذلك بدعم ومباركة من الحكومة الجهوية.
وعلى مستوى مقاطعة ﻻريوخا أفاد القائم بأعمال المكتب الجهوي الصحراوي السيد عبد الله أخليل أن أفواجا من أطفال العطلة الصيفية تم استقبالهم بمقر بلدية هاغو من لدن العمدة، بمشاركة بعض العائلات المضيفة وأفراد من الجالية الصحراوية.
 
(واص) 120/ 090