تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تفعيل المجتمع المدني في مناصرة القضية الصحراوية عنوان محاضرة للأستاذ والحقوقي الجزائري محمد بن خروف

نشر في

بومرداس(الجزائر)، غشت  2018 (واص)- دعا  اليوم السبت الاستاذ الجامعي والحقوقي الجزائري في محاضرة بعنوان" تفعيل المجتمع المدني في مناصرة القضية الصحراوية "،الي ضرورة التواصل مع المجتمع المدني على المستوى العالمي وخاصة المجتمع الغربي باعتباره قوة فعالية في تسطير سياسات الدول الغربية وفي سن  برامجها.
واكد الاستاذ محمد بن خروف من خلال مشاهدات الخاصة ان المغربي يحاول  التعتيم ونشر المغالطات حول القضية الصحراوية في الاوساط الغربية خاصة بفرنسا، مشيرا الي سهولة الرد على هذه المغالطات لعدالة القضية الصحراوية وسهولة نشرها باعتبارها قضية تصفية استعمار وأخر مستعمر في فريقيا لابد من تمكين شعبها من حقه في  تقرير المصير .
ودعا المحاضر الجزائري الطلبة والجاليات الصحراوية  الي ضرورة   العمل على تغيير الصورة النمطية عن الصحراء الغربية ، خاصة بفرنسا التي يحاول المدافعين  عن الاطراحات  المغربية ، مؤكدا أن جلهم من المنتفعين من المخزن الي تغيب القضية الصحراوية عن الرأي الفرنسي والغربي.
واكد الاستاذ  والمدافع عن حق الشعب الصحراوي ،ان الدعم الجزائري على المستوي الشعبي والرسمي للقصية الصحراوية نابع من المبادئ   وثوابت الدول الجزائرية في دعم الدول المظلومة في حقها في  الحرية والاستقلال ،وان الجرائر لا يمكن ان تكون طرفا في النزاع باعتباره نزع بين دولة الاحتلال المغربي وجبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد لشعب الصحراوي . 115/140/190