تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رابطة الطلبة الصحراويين باوروبا تنظم زيارة تفقدية الى مركز الشهيد الشريف لضحايا الحرب والالغام

نشر في

الشهيد الشريف  (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 11 أغسطس 2018 ( واص )-  نظم يوم أمس الجمعة  مجموعة من رابطة الطلبة  الصحراويين بأوروبا زيارة تفقدية إنسانية   الى مركز الشهيد الشريف لضحايا الحرب والالغام ،الزيارة نظمت من قبل   وزارة الجاليات و الارض المحتلة واتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب .
وقد استفاد الطلبة القادمين من اوروبا من التجربة الريادية التي خاضها ضحايا الحرب والالغام عبر أحاديث معمقة ومفيدة لكل مراحل كفاح الشعب الصحراوي وكذا مسيرته النضالية منذ تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في العاشر ماي 1973 وهي  مرحلة مميزة وتاريخية في مسيرة الشعب الصحراوي ضد الغزو والاحتلال الغاشم .
و أبرز ضحايا الحرب والالعام خلال سردهم  للتجربة المليئة بالمعاناة والتضحيات التي  قاوم خلالها الشعب الصحراوي بإمكانيات متواضعة وإرادة قوية ، اين استطاع  الانسان  الصحراوي  التصدي للاحتلال الإسباني والغزو والاجتياح المغربي لوطنننا.
وقد كشف نزلاء مركزالشهيد  الشريف للطلبة عن  التجربة المميزة  بأن تلك التضحيات والمعاناة التي قدمها الشعب الصحراوي تعد بمثابة  "ثمرة بناء الدولة الصحراوية  بمؤسساتها التنظيمية وجيشها العتيد ، واعتراف العالم لها  دوليا وقاريا ، كما تفرض على العالم بأسره  التسليم بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
وفي السياق ذاته،فقد نظمت وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين وخصوصا مع مجموعة الصف الطلابي رفاق الشهيد الولي على هامش هذه المبادرة الانسانية في اطار البرنامج الصيفي أين يقضون  عطلتهم الصيفية بمخيمات اللاجئين الصحراويين .
للإشارة،فقد أشرف على المباردة كل من الامين العام لإتحاد الطلبة السيد مولاي أمحمد ابراهيم والمكلف بقسم أوروبا بوزارة  المناطق المحتلة والجاليات السيد الشيخ المامي أعبيدي ( واص )
090/97