الجامعة الصيفية :الشعوب المظلومة لابد ان تنتصر مهما تغيرت الازمان والمفاهيم(أستاذ جامعي جزائري)

بومرداس (الجزائر)09  أغسطس(واص)_اوضح الاستاذ والأكاديمي الجزائري اليوم في محاضرة بعنوان "الرأي العام الدولي وقضية الصحراء الغربية"  امام المشاركين في الطبعة التاسعة من فعاليات الجامعة الصيفية لاطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية ان الشعوب المظلومة لابد ان تتنصر وتنال حريتها مهما تغيرت الازمان والمفاهيم والأقطاب.

وأشار الاستاذ الجزائري الي اهمية الرأي  العام الدولي  في  تنوير الرأي العام الدولي في ما يخص القضية الصحراوية  ،،معتبرا ان المفاهيم الدينية والإعلامية والاثنية اسس اساسية في تكوين الرأي العام _فحسب الاستاذ_فان الاعلام سلاح مهم لابد من استثماره في تنوير الرأي العام الدولي وفي الرد على المغالطات المغربية التي تعمل على تشويه وتزيف  الحقائق  من اجل التأثير على الراي العام الدولي  في القضية الصحراوية .

ودعا مناس مصباح الي ضرورة قيام الجاليات الصحراوية في الخارج بدورها في تنوير الراي العام الدولي والتعرف بالقضية الصحراوية بشكل مباشر ،والسعي الي تغير الصورة النمطية  لبعض الشعوب الغربية بسب المغالطات المغربية ،لان الراي العام الغربي له تأثير كبير في صناع القرار في الدول الغربية .

وحث المحاضر الي استثمار التغييرات  السياسة التي يشهدها العالم ،مشيرا ان العالم اليوم متجه الي عالم متعدد الاقطاب وهو ما يخدم القضية الصحراوية ويخدم كفاح الشعب الصحراوي . (واص) 115.140/090