تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بابا الفاتيكان يخص رسل السلام الصحراويين بالإستقبال والسلام

نشر في

روما، 08 اوغسطس 2018 (واص) خص اليوم الأربعاء البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان رسل السلام الصحراويين بالإستقبال والسلام داخل القاعة الكبيرة وسط دولة الفاتيكان، وذلك بحضور ممثل الجبهة بإيطاليا السيد أميه عمار ورؤساء جمعيات ومتضامنين مع القضية الصحراوية  وآلاف الأشخاص الذين جاؤوا الى الفاتيكان من كل بقاع العالم.
ودخل أطفال بلادنا وهم يرتدون الألبسة التقليدية الصحراوية ويحملون الأعلام الوطنية،وتم تقديمهم من طرف منظمي الحدث بإسم أطفال الصحراء الغربية وسط تصفيقات وهتافات آلاف الأشخاص الذين إكتظت بهم القاعة.
بابا الفاتيكان نزل للتحية والسلام على بعض الحاضرين ،من ضمنهم فوج من رسل السلام الصحراويين ، متمنيا بالتحديد لرسل السلام الصحراويين العيش في سلام وأمن وطمأنينة.
.من جهتهم ، اطفال بلادنا  سلموا رسالة خطية من الشعب الصحراوي الى بابا الفاتيكان ، مقدمين  للبابا هدية  رمزية ،شاكرين له اتاحة فرصة اللقاء بهم
للتذكير،  سبق للطرف الصحراوي التعبير عن المشاعر التي يتقاسمها مع الفاتيكان حول ضرورة  أن يسود العالم السلام والعدل والتسامح، معولا على الدور الذي يمكن أن يلعبه البابا في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي في العيش بحرية وسلام في وطن حر ومستقل.
 120/ 090(واص)