تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس ابراهيم غالي يؤكد أن انتفاضة الاستقلال بالأرض المحتلة شكلت تحولا جديدا في مسار المقاومة الصحراوية

نشر في

الجزائر، 06 غشت 2018 (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن أنّ انتفاضة الاستقلال بالأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية شكّلت تحوّلا جديدا في مسار المقاومة الصحراوية .
الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته خلال استقباله للوفد الحقوق القادم من الأرض المحتلة والمشارك في فعاليات الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية في طبعتها التاسعة ، أكد أنّ انتفاضة الاستقلال بالأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية شكّلت تحوّلا جديدا في مسار المقاومة الصحراوية الممتدة طيلة أزيد من أربعين سنة، مشيدا بالدور العبقري الذي لعبه شباب انتفاضة الاستقلال في تكيّفه مع المتغيرات الدولية .
وأبرز رئيس الجمهورية بأن أساليب وعمل الانتفاضة بالمناطق المحتلة أثبتت نجاعتها ، مؤكدا بأن كل هذا أثبت للمغرب أن سياسة الضم بالقوة غير مقبولة ومقترح الحكم الذاتي مرفوض.
كما عبر إبراهيم غالي عن ارتياحه للمكاسب الكبيرة التي حققتها القضية الصحراوية اليوم محذرا في نفس الوقت من صعوبة المرحلة التي تقتضي تكاثف الجهود والحذر واليقظة للتغلب على هذه الصعوبات.
السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر الطالب عمر بدوره وخلال كلمته اعتبر بأن هذه المناسبة فرصة لهذا الوفد لإطلاع مختلف الجهات ، وكذا وسائل الإعلام على الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الدولة المغربية بالمناطق المحتلة، مؤكدا بأن انتفاضة الاستقلال في المناطق الصحراوية المحتلة أثبتت للعالم أن طريق الانتظار والمهادنة قد ولى .
وأعتبر وزير الأرض المحتلة والجاليات البشر مصطفى  بأن الزيارة التي يقوم بها الوفد حاليا، على غرار بقية الوفود التي سبقته هي رسالة للدولة المغربية بأن الترهيب، والتضييق، والحصار، والقمع لن يثني الشعب الصحراوي، ولا المناضلين الصحراويين عن مواصلة التحدي للحصار.
الحقوقيون القادمون من المناطق المحتلة أثاروا الوضع الخطير الذي ولّده التملص المتواصل للاحتلال المغربي من مسألة تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي إلى جانب حرب الإبادة التي يشنها بحقهم وعلى مرأى من الأمم المتحدة. (واص)
090/105.