تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الناشط الحقوقي الصحراوي أمحمد حالي يبرز أهم المكاسب التي حققها الشعب الصحراوي من مقاومته السلمية بالأرض المحتلة

نشر في

بومرداس (الجزائر)،  05 اغسطس 2018 (واص)- أبرز اليوم الأحد الناشط الحقوقي الصحراوي والمدافع عن حقوق الإنسان السيد امحمد حالي أهم المكاسب التي حققها الشعب الصحراوي من خلال مقاومته بالمناطق المحتلة في وجه غطرسة الاحتلال المغربي .
أمحمد حالي وفي محاضرة قدمها أمام اطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية نيابة عن وفد الأرض المحتلة في اشغال الجامعة الصيفية للأطر المنعقدة بولاية بومرداس الجزائرية بعنوان " سيرورة المقاومة السلمية ومكتسباتها " ، أبرز من خلالها الحقوقي الصحراوي أهم المكاسب التي حققها الشعب الصحراوي من مقاومته السلمية وهي المكاسب التي لامست مختلف الميادين سواء وطنيا أو دوليا وحتى على مستوى دولة الاحتلال .
المحاضرة كانت كذلك فرصة للمدافع عن حقوق الإنسان لإبراز أهم المحطات التاريخية التي مر منها الكفاح السلمي للشعب الصحراوي بدءا من انتفاضة الزملة التاريخية وصولا الى انتفاضة الاستقلال المجيدة وما تلاها من محطات حاسمة في نضال الشعب الصحراوي ضد كل أشكال الاحتلال والطغيان .
كما سلط  الناشط الحقوقي  امحمد حالي الضوء على السياسات الظاهرة والخفية التي ينتهجها الاحتلال في محاولة منه للنيل من مكاسب الشعب الصحراوي ومقاومته .
هذا ويشارك  وفدا من الأرض المحتلة مكونا من 34 مناضلة ومناضل التحقوا بمدينة بومرداس الجزائرية للمشاركة ضمن فعاليات النسخة التاسعة للجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو" جامعة الشهيد البخاري احمد " .  (واص)
090/105.