تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعية ايطالية تشرف على دورة تكوينية في لعبتي السلة والطائرة لفائدة رسل السلام الصحراويين

نشر في

بادوفا (ايطاليا) 29 يوليو 2018 (واص)- أشرفت الجمعية الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي "جمعية 1514" على تنظيم دورة تكوينية لفائدة الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلهم الصيفية في ضيافة العائلات الايطالية بمقاطعة فينيتو، تحديدا مدينة بادوفا.
وتنظم الدورة التكوينية بمركب رياضي بضواحي مدينة بادوفا، حيث يقدم خلالها المدربون الايطاليون معلومات نظرية دقيقة عن اللعبتين، كما يجري الصغار أيضا تدريبات في الميدان للتمكن من تطبيق التعليمات.
وأكد عضو جمعية "1514" السيد روبينز نوفيييلو، وأحد المشرفين على الدورة أن الهدف منها هو تمكين مجموعة من الأطفال الصحراويين من معرفة هذه الرياضات وانه يأمل في ان ينجحوا في دورتهم التكوينية وان يصبح هؤلاء الأطفال قادرين في المستقبل على تكوين جيل من الصحراويين على ممارسة اللعبتين وتمثيل بلدهم في بطولات عالمية في المستقبل.
وتستمر الدورة لمدة أسبوع، حيث من المنتظر أن تشهد إجراء مقابلات في ختامها مع أندية محلية من فرق لأطفال ايطاليا للوقوف على جاهزية فريق أطفال الصحراء الغربية للمنافسة ولتقييم نتائج الدورة.
و كان الفريق نفسه المشارك في هذه الدورة قد شارك في اولمبياد الألوان الثلاثة الذي نظم بمدينة روجيمليا الإيطالية.
يذكر أن الجمعية الايطالية "1514" تستمد اسمها من واحد من القرارات الأممية الهامة، الداعية إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية وتقرير المصير.
و كانت جمعية 1514 الايطالية قد نظمت و شاركت في عدة أنشطة رياضية بمخيمات اللاجئين الصحراويين من بينها تظاهرة صحراء مراطون، كما شارك العديد من أعضاءها في عدة تظاهرات رياضية كان الهدف منها جلب التضامن والتعاطف مع كفاح الشعب الصحراوي العادل.
(واص) 090/110