تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تدهور خطير في الوضع الصحي لمعتقلي الصف الطلابي ودخول بعضهم في اضراب مفتوح عن الطعام

نشر في

أيت ملول (المغرب)، 25 جويلية 2018 (واص) - تعيش عائلة المعتقل السياسي "الوافي الوركالي" عضو مجموعة معتقلي الصف الطلابي الصحراوي المعروفة إعلاميا برفاق الولي والقابع بسجن أيت ملول1 في حالة نفسية مضطربة جراء ما يعانيه إبنها من وضع صحي متدهور وخطير دون تلقيه أي إجراء طبي يخفف عنه مرضه، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي ل"واص" .
وحسب المصدر ذاته " فمنذ ترحيله من سجن اللوداية بمدينة مراكش المغربية إلى سجن أيت ملول1 بتاريخ 04يوليوز 2018 وهو يتناول في وجباته الثلاث اليومية الحليب والخبز والزيت فقط بسبب رفض إدارة السجن الأخير توفير الوجبات الصحية الموصوفة له طبيا التي  لا تؤثر على جهازه الهضمي مما انعكس سلبا على وزنه وزاد من تدهور وضعه الصحي الخطير".
  وفي سياق أخبار نفس المجموعة، لازال عضويها المسجونين في سجن تزنيت يواصلون إضرابهما المفتوح عن الطعام ليومهم الثالث عشر على التوالي في ظل غلق باب الحوار الجدي معهما قرر المعتقل السياسي أحمد أباعلي القابع معهم في نفس السجن الدخول في معركة الأمعاء الفارغة تضامنا معهما.
جدير  بالذكر أن دخول كل من المعتقلين السياسين بسجن أيت ملول "محمد دادا" و"عبد المولى الحافيظي" في  إضراب مفتوح عن الطعام يوم الإثنين الموافق ل23 يوليوز 2018 رافعان مطلب نقلهما إلى سجن قريب من سكنى عائلتهما. (واص)
090/105.