تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مجلس عمال وموظفي شركة الكهرباء والغاز بجيروند الفرنسية يستقبل فوجا من رسل السلام الصحراويين

نشر في

جيروند ( فرنسا ) 23 يوليو 2018 (واص) - استقبل مجلس عمال وموظفي شركة الكهرباء والغاز بمنطقة جيروند الفرنسية ، فوجاً من الأطفال الصحراويين القادمين من مخيمات اللاجئين لقضاء عطل الصيف بالديار الفرنسية في إطار برنامج عطل في سلام.
وفي تصريح لقسم الإعلام بتمثيلية جبهة البوليساريو بفرنسا ، أبرزت السيدة كريمة قوبي منسقة البرنامج ، مدى أهمية هذه المبادرة الإنسانية والاجتماعية التي تهدف إلى تكوين وتأهيل الأطفال الصحراويين ، إضافة إلى توفير أجواء ملائمة لقضاء عطلة الصيف بعيداً عن الظروف المناخية الصعبة التي تعرفها المخيمات في فصل الصيف.
وأبرزت المتحدثة أن هذه المبادرة لاتقتصر فقط في كونها جولة سياحية ، بل فرصة يلتقي فيها أعضاء المجلس مع رسل السلام ، ومشاركتهم مجموعة من الأنشطة للتعريف بالقضية الصحراوية والكفاح المشروع الذي يخوضه الشعب الصحراوي منذ أزيد من أربعة عقود ، من أجل أن ينعم بالسلام والحرية والإستقلال الوطني.
وأشارت السيدة كريمة قوبي إلى أنه من المنتظر أن ينظم مجلس موظفي وعمال شركة الكهرباء والغاز بمنطقة جيروند الجنوبية ، أمسية تضامنية مع كفاح الشعب الصحراوي في ختام هذا البرنامج ، يتخللها عرض لأفلام وثائقية عن نضال الشعب الصحراوي التحرري ، ورواق يعكس أهم مراحل المقاومة الوطنية الصحراوية ضد الاستعمار الإسباني وكذلك الاحتلال المغربي.
تجدر الإشارة إلى أنه ومنذ ما يقارب أسبوعين ، حلت بفرنسا عدة أفواج من الأطفال الصحراويين على شكل دفعات ، كان في إستقبالهم أعضاء مجالس البلديات والجمعيات الصديقة والمتضامنة مع نضال الشعب الصحراوي. 
( واص ) 090/100