مسؤول العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الكوبي يستقبل الوفد الصحراوي المشارك في الطبعة 24 لمنتدى ساو باولو

هافانا (كوبا) 16 يوليو 2018 (واص)- استقبل مسؤول العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الكوبي السيد خوسيه الرامون بالاكير الوفد الصحراوي الذي يترأسه السيد منصور عمر عضو الامانة الوطنية الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية، و يشارك في اشغال منتدى ساو باولو المنعقد في العاصمة الكوبية هافانا في نسخته الـ24.

 و خلال الاستقبال جدد السيد خوسيه الرامون بالاكير، موقف بلاده الداعم تاريخيا لعدالة كفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير، مشيدا بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين وبنضال الشعب الصحراوي باعتباره نموذجا تحريريا فريدا، وأضاف  المسؤول الكوبي ان بلاده ستستمر في تأييدها القوي لكفاح الشعب الصحراوي، وتعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الصحراوية في كافة المجالات.

بدوره اشاد رئيس الوفد الصحراوي السيد منصور عمر بمستوى المحادثات، و كذا المواقف التاريخية التي عبرت عنها كوبا على الصعيدين السياسي والإنساني دعما لكفاح الشعب الصحراوي، متوقفا عند اخر مستجدات القضية الصحراوية داخل الاتحاد الإفريقي  والمكاسب المحققة على مستوى ملف الثروات الطبيعية.

للتذكير، اللقاء يأتي على هامش منتدى ساو باولو المنعقد بالعاصمة الكوبية هافانا، وقد حضره عن الجانب الكوبي مدراء ومكلفين بقسم شمال إفريقيا وعن الطرف الصحراوي حضر اللقاء السفير الصحراوي بكوبا السيد ماء العينين التقانة والسفير الصحراوي بالمكسيك السيد احمد مولاي اعلي والسفير الصحراوي بنيكاراقوى السيد سليمان الطيب هنان. (واص)

090/110