تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

القضية الصحراوية تحظى باهتمام كبير داخل ايطاليا

نشر في

روجيميليا (ايطاليا)، 12 جويلية 2018 (واص) – حظيت القضية الصحراوية باهتمام كبير داخل ايطاليا ، يعكس الاعتمام الرسمي والشعبي والتاييد المتزايد لعدالة القضية ، جاء ذلك خلال اقيم بمدينة روجيميليا مقاطعة ايميليا رومانيا .
وبالقاعة التي تم فيها الاتفاق والتأسيس لأول مرة للعلم الايطالي المعروف حاليا بعد نضال طويل من اجل التحرر خاضه الشعب الايطالي تم تكريم القضية الصحراوية بحضور عمدة المدينة ورئساء كل البلديات التابعة لها ، بحضور عدد كبير من رسل السلام الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية بهذه المنطقة والعشرات من العائلات المضيفة وعدد كبير من وسائل الاعلام الايطالية.
مسؤولة المدينة رحبت بالضيوف الصحراويين قائلة "أن هذا الحدث البارز يعكس تضامن سلطات مدينتها وشعبها مع القضية الصحراوية وأن العلم الصحراوي لابد وأن يرفع يوما ما بكل المدن الصحراوية في بلد حر مستقل بعد".
من جانبه ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا شكر سلطات المدينة وجمعية الخيمة الصحراوية على هذا التشريف،  مقدما عرضا للحضور حول تاريخ النضال الصحراوي ضد الاستعمار مذكرا بفخر الصحراويين بعلمهم وقضيتهم وكفاحهم النبيل.
ممثلي المدينة والجمعيات المتضامنة اكدوا ايضا على رمزية الحدث الكبيرة الذي  يعكس اهتماما متزايدا بكفاح الصحراويين الذي يلهم احرار العالم،  مذكرين بخصال شعب محب للسلام والتعايش بين الثقافات والاديان ومجددين تمسكهم بالدفاع عن حقوقه المشروعة حتى نيل الاستقلال والحرية.
يذكر ان مدينة روجيميليا الواقعة بمقاطعة إيميليا رومانيا تشهد هذه الايام عدة تظاهرات سياسية ورياضية وبمشاركة صحراوية بارزة وسط إهتمام اعلامي بحضور القضية الصحراوية. (واص)
090/105.