تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مقاطعة تينریفي تجدد وقوفھا الى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل

نشر في

تينريفي (كناريا)، 11 جويلية 2018 (واص) -  جددت مستشارة الشؤون الإجتماعية بمقاطعة تيتريفي السيدة یانیسس كوروموطو وقوفها الى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل ، جاء ذلك خلال استقبالها لممثل جبهة البوليساريوبكناريا حمدي منصور .  
اللقاء تناول الوضع الراھن بمخیمات اللاجئين وأوضاع حقوق الإنسان بالأراضي المحتلة وتطورات  القضیة الصحراویة على الصعدین الافریقي والأوروبي ومساعي مبعوث الأمین العام لللأمم  المتحدة للصحراء الغربیة السید كوھلر من أجل استئناف المفاوضات بین المغرب وجبھة  البولیساریولتمكین الشعب الصحراوي من ممارسة حقه  في تقریر المصیر.
كما تم التطرق خلال المحادثات لعلاقات التعاون وسبل تطویرھا، حيث أعربت  المسؤولة الكناریة عن رغبتھا في القیام بزیارة مخیمات اللاجئین رفقة وفد من مختلف مؤسسات الجزیرة للإطلاع عن قرب على الواقع المعیشي ھنالك.
 واكدت المستشارة الكناریة باأن حكومة مقاطعة تينریفي تقف الى جانب كفاح الشعب الصحراوي  المشروع وھو الموقف الذي سیتم التعبیر عنه قریبا من خلال بیان مؤسسي للمجلس الإقليمي، مؤكدة مواصلة دعمھا لبرنامج الاطفال الصیفي "عطل في سلام" واستعدادھا للعمل من اأجل ترقیة  التعاون مع السلطات الصحراویة ومضاعفة المساعدات الإنسانیة للاجئین الصحراویین. (واص)
090/105.