تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة التفاريتي و جامعة ليريد االاسبانية

نشر في

ليريد (اسبانيا)، 06 جويلية 2018 (واص) - وقع عميد جامعة تفاريتي السيد خطاري حمودي يوم الخميس اتفاقية تعاون مع السيد ة أستريد باييستا ريمي نائبة رئيس جامعة ليريدا مكلفة بالعلاقات الدولية والتعاون و بحضور أماه يحظيه نائب ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة كطلونيا وبمشاركة مدير مكتب التعاون بالجامعة المذكورة  ورئيس جمعية الصداقة بولاية ليريدا وبعض الأساتذة .
بعد حفل التوقيع كانت الفرصة سانحة لمناقشة بنود الاتفاقية والتي ستسمح بتطبيق مشروع التكوين في اختصاص العلاج الطبيعي ( فيسيوتيرابيا ) للطلبة الخريجين في التمريض من طرف أساتذة جامعيين  سيشرفون على تدريس هذا الاختصاص  لمدة سنتين  ( سنة للدروس النظرية  وسنة للتطبيق ) وتكوين أساتذة صحراويين في هذا المجال  ليضاف هذا الفرع الى  الاختصاصات الموجودة أصلا بالمدرسة الوطنية للتمريض .
 ومن جهة أخرى تم الإتفاق كذلك على تنظيم أيام  تضامنية مع الشعب الصحراوي إضافة إلى إتاحة الفرصة للطلبة الصحراويين من أجل تقديم  طلباتهم فيما يخص الدراسة مابعد التدرج .
و اختتم الوفد الصحراوي زيارته بجولة في المكتبة المركزية لهذة الجامعة وبعض الكليات كالتربية والآداب  والحقوق والتمريض والطب والهندسة ، حيث قدمت للوفد شروحات مفصلة حول السير العام لهذه الكليات ومجالات التكوين والنظم والمناهج . (واص)
090/105.