تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولايات الوطن تشهد مسيرات ومنابر تضامنية مع الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب

نشر في

الشهيد الحافظ "30 يونيو 2018 ( واص ) - نظمت اليوم السبت ولايات الوطن مسيرات ومنابر تضامنية مع الجماهير الصحراوية المنتفضة بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب ، تزامنا مع زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى المناطق المحتلة في إطار مساعيه لإيجاد حل للقضية الصحراوية عبر تقرير مصير الشعب الصحراوي.
المسيرات التي انطلقت من دوائر الولايات نحو مقرات هذه الأخيرة ، شهدت رفع الأعلام الوطنية واللافتات المطالبة بإنهاء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية وإطلاق سراح المتعقلين السياسيين الصحراويين ، ووقف نهب الثورات الطبيعية الصحراوية ، إلى جانب فتح الإقليم أمام الصحافة والمراقبين الدوليين لرصد الانتهاكات المغربية لحقوق الصحراويين.
وتوجت هذه المسيرات بتنظيم منابر تضامنية ، عبرت من خلالها السلطات والجماهير عن تضامنها مع إخواننا بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية المغربية، ودعوتها المنتظم الدولي للضغط على المغرب حتى ينصاع للشرعية الدولية ويقبل بتنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي ؛ وبالتالي إنهاء معاناته التي استمرت لأكثر من أربعين سنة.
وأكدت المداخلات على إصرار الشعب الصحراوي على انتزاع حقه سواء بالسلم أو بالقتال ، داعية الصحراويين إلى تكاثف الجهود والوقوف في وجه مؤامرات العدو المغربي وحلفائه حتى تحقيق الاستقلال والسيادة.
( واص ) 090/100