تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

. كوهلر يصل العيون المحتلة في اطار جولة للمنطقة ، والمدينة تشهد حصارا امنيا خانقا

نشر في

العيون المحتلة 28 جوان 2018 (واص)  - وصل اليوم الخميس المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر الى العيون المحتلة ، وذلك في اطار جولة تقوده للمنطقة .
وأفادت  مصادر حقوقية صحراوية لوكالة الأنباء الصحراوية أن السيد كولر وصل الى مدينة العيون المحتلة على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة وسط انتشار للجيش والشرطة بزي رسمي ومدني وافراد الاستخبارات التابعة لشرطة  في جميع شوارع مدينة العيون .
وحسب المصدر ذاته  "أنه ورغم القمع الذي طال العشرات من المناضلين والمناضلات لم يثني الجماهير الصحراوية عن مواصلة مسيراتها ومظاهراتها السلمية المطالبة بالاستقلال،مضيفا نفس المصدر أن التظاهرات مستمرة بعدد من احياء مدينة العيون المحتلة كما اندلعت مواجهات بين قوات القمع المغربي والصحراويين في شارع مزوار وقيادة بوكراع وحي معطلا والباطمات .
وكان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية هورست كوهلر قد استهل جولته للمنطقة بالجزائر ، أين استقبل من طرف الوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى ووزير الخارجية عبد القادر مساهل ، بعدها توجه الى العاصمة الموريتانية نواكشوط حيث استقبل من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وكذا وزير الخارجية اسماعيل ولد الشيخ أحمد كما التقى بالوفد الصحراوي المفاوض وجمعه لقاء مع رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي .  (واص)
090/105.