تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عمدة بلدية بياذوليد الاسبانية يجدد دعمه لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

نشر في

كاستيا ليون (اسبانيا)، 28 جوان 2018 (واص) - جدد اليوم عمدة بلدية بياذوليد الإسبانية والناطق الرسمي باسم الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني  السيد اوسكار بوينتي  دعمه لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير ، جاء ذلك خلال لقاء جمعه بوزير البناء وإعمار الأراضي المحررة ، عضو الأمانة الوطنية سالم لبصير  
اللقاء الذي جرى بحضور ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا ليون محمد لبات و السيد رافائيلا روميرو بيوسكا، مستشارة الشؤون الاجتماعية بالمقاطعة ، أطلع خلاله الوزير الصحراوي مضيفه على آخر مستجدات القضية الصحراوية، على ضوء سياسة الهروب الى الأمام، والتعنت المغربي في عدم الانصياع لمقتضيات الشرعية الدولية .
 كما أطلع المسؤول الصحراوي المسؤولين الاسبان على وضعية انتهاكات حقوق الانسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية المرتكبة من طرف الدولة المغربية، ونهبها للثروات الطبيعية، مذكرا بضرورة انصياع الحكومات والشركات الأوروبية لقرار المحكمة الأوروبية المتعلق بالموارد الطبيعية في الصحراء الغربية .
وخلال اللقاء أبلغ الوزيرسالم لبصير الناطق باسم الحزب الاشتراكي رسالة من قيادة جبهة البوليساريو و حكومة الجمهورية الصحراوية الى رئيس الحكومة الاسبانية السيد بيذرو سانشيز.
اللقاء كان فرصة كذلك لبحث سبل التعاون بين بلدية بياذوليد و مؤسسات الدولة الصحراوية وطرق توسيعها و تعزيزها، خصوصا بعد تضاؤل وتقليص الجهات الدولية المانحة للمساعدات الإنسانية المخصصة للاجئين الصحراويين ، و ما يترتب على ذلك من تداعيات ستضاعف من الظروف القاسية للغاية التي يعيشها الصحراويون في مخيمات اللاجئين .
كما تم تدارس امكانية توقيع اتفاقية توأمة بين بلدية بياذوليذ واحدى دوائر الدولة الصحراوية  بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون وبناء جسور الثقة وتنفيذ برامج التبادل الثقافي. (واص)
090/105.