تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يجدد الموقف الثابت لبلاده تجاه القضية الصحراوية "العادلة"

نشر في

الجزائر 25 جوان 2018 (واص) - جدد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري السعيد بوحجة يوم الإثنين "الموقف الثابت" للجزائر تجاه القضية الصحراوية "العادلة"، وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، مؤكدا أن البرلمان الجزائري كنموذج للتضامن مع القضية الصحراوية قد أيد هذه المسألة التي تندرج في إطار "تصفية الاستعمار".
وأوضح بيان للمجلس أن السيد بوحجة، خلال لقاء عقده مع وفد من الجمهورية الصحراوية برئاسة نائب رئيس المجلس الصحراوي، وذلك في إطار افتتاح دورة تكوينية موجهة لصالح نواب من المجلس الوطني الصحراوي وإطارات سامية من المجلس وإدارات مركزية في الدولة الصحراوية جدد " مواقف الجزائر الثابتة من القضية الصحراوية العادلة، وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره"، مؤكدا أن "البرلمان الجزائري كنموذج للتضامن مع القضية الصحراوية قد أيد هذه المسألة التي تندرج في إطار تصفية الاستعمار طبقا للوائح مجلس الأمن الدولي وميثاق الأمم المتحدة".
كما تناول السيد بوحجة سبل دعم القضية الصحراوية ضمن مسار بناء مؤسسات الدولة الصحراوية، وتفعيل التعاون والتآزر في إطار الدبلوماسية البرلمانية وعبر تفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانية بين البلدين.
 هذا وينظم  المجلس الشعبي الوطني الجزائري تحت إشراف المديرية العامة للتكوين والدراسات التشريعية ، دورة تكوينية لفائدة وفد صحراوي يضمّ 38 متربصا منهم أعضاء وموظفون بالمجلس الوطني الصحراوي وكذا بعض الإطارات الوزارية من مختلف المؤسسات الصحراوية ، وذلك خلال الفترة من 24 يونيو إلى 23 يوليو 2018. (واص)
090/105/700