البرلمان الجزائري ينظم دورة تكوينية لفائدة أعضاء وموظفي المجلس الوطني الصحراوي

الجزائر 23 يونيو 2018 (واص) - ينظم المجلس الشعبي الوطني الجزائري تحت إشراف المديرية العامة للتكوين والدراسات التشريعية ، دورة تكوينية لفائدة وفد صحراوي يضمّ 38 متربصا منهم أعضاء وموظفون بالمجلس الوطني الصحراوي وكذا بعض الإطارات الوزارية من مختلف المؤسسات الصحراوية ، وذلك خلال الفترة من 24 يونيو إلى 23 يوليو 2018.

وخلال المدة التي ستستغرقها هذه الدورة ، يستفيد المتربصون من تكوين يمتد على مدى أربعة أسابيع يتلقون فيه محاضرات لإطارات من المجلس الشعبي الوطني الجزائري حول عدة مواضيع واختصاصات كالقانون الدستوري ، منهجية تحليل مشاريع القوانين ، تحليل ميزانية الدولة ، الدبلوماسية البرلمانية ، تكنولوجيات الإعلام والاتصال وصياغة النصوص التشريعية.

ويتوقع أن تساهم هذه المحاضرات في تعزيز مؤهلات وقدرات المشاركين فيها ، كما يتوقع أن تعزز لديهم الثقافة البرلمانية والإدارية بما يسمح لهؤلاء المشاركين مستقبلا بالقيام بوظائفهم ومهاهم على أحسن وجه.

وفي سياق متصل ، سيتم خلال هذه الأيام التكوينية تنظيم جولات بين مختلف مصالح المجلس الشعبي الوطني الجزائري ؛ لإطلاع الوفد الصحراوي عن قرب على سير عمل كل واحدة منها ، كما ستنظم لهم زيارات لبعض مؤسسات الدولة الجزائرية على غرار مجلس الأمة ، المجلس الدستوري ، المحكمة العليا ، مجلس الدولة ، إضافة إلى وزارتي الخارجية والعلاقات مع البرلمان ، كما يتضمن البرنامج زيارة عدة مواقع ذات طابع سياحي وثقافي.

ويترأس الوفد الصحراوي نائب رئيس المجلس الوطني السيد أحمودة حمدة الزين ويضم عددا من رؤساء اللجان والمكاتب وأعضاء المجلس الوطني ، إضافة إلى إطارات وموظفين من مختلف المؤسسات الوطنية.

( واص ) 090/900