تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الملتقى الدولي للإعلام بجمهورية كوبا : تنظيم محاضرة حول "تاريخ ودور الإعلام الصحراوي في النضال التحرري "

نشر في

بباراذيرو (كوبا)، 09 جوان 2018 (واص) - في إطار برنامج الملتقى الدولي للإعلام  بكوبا ، تم اليوم تنظيم محاضرة حول تاريخ ودور الإعلام الصحراوي في النضال التحرري "
المحاضرة التي أطرها مدير مكتب الإعلام باسبانيا الخليل محمد عبد العزيز ، تناول فيها المنبر الصحراوي الصحفي منذ عام 1973 حتى الوقت الحاضر ، مسلطا  الضوء على الدور الذي يلعبه أخصائيو الإعلام الصحراويين في كفاح شعبهم.  
وسمحت المحاضرة للحاضرين من مراسلين وصحفيين من الاقتراب من فهم النزاع الصحراوي والتعرف أكثر على المراحل المختلفة لتطورت وسائل الإعلام الصحراوية .
وتناول الخليل محمد  الجهود المبذولة لكسر التعتيم الإعلامي من خلال التعاون مع وسائل الإعلام من البلدان الأخرى واستخدام الفرص التي توفرها التقنيات الجديدة، متطرقا الى عمل الصحفيين في المناطق المحتلة والصعوبات التي يواجهونها من أجل الإبلاغ عن الوضع الخطير الذي يعيش فيه الشعب الصحراوي منذ عام 1975.  
وقد أعرب بعض الحاضرين عن إعجابهم بالكفاح الصحراوي،  مؤكدين على أن عمل الصحفيين ضروري لجمع الدعم والتعبير عن النضال الذي يعتبر مرجعاً للكثير من الشعوب.
هذا ويشارك يشارك وفد  من وزارة الإعلام الصحراًوية يضم كلا من السيد عمار بولسان الأمين العام للوزارة والسيد الخليل محمد عبد العزيز مسؤول البعثة الإعلامية الدائمة  باسبانيا في مراسيم افتتاح النسخة الثالثة للملتقى الدولي  حول الإعلام  الذي ينعقد بباراذيرو - كوبا، تحت عنوان : الذاكرة التاريخية وحماية التراث الثقافي للإذاعة والتلفزيون العمومي . (واص)
090/105.