تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

العاصمة الإسبانية تحتضن معرضا للصور الفوتوغرافية يعكس الواقع النضالي الصحراوي في اللجوء

نشر في

مدريد ( إسبانيا ) 03 يونيو 2018 (واص) - دشن معرض للصور الفوتوغرافية بالعاصمة الإسبانية مدريد ، يعكس الواقع النضالي الصحراوي في اللجوء ، حيث حضر الافتتاح ممثل جبهة البوليساريو بمدريد عابدين بشرايا وعمدة بلدية داغانثو الإسبانية سيرخيو بيرثال فايادار ، إضافة إلى رئيس جمعية المصورين خوسي ماريا دياث.
ويعتبر هذا المعرض ثمرة عمل لعشرة مصورين تعايشوا خلال مدة أسبوع مع الصحراويين في مخيمات اللاجئين وهم يحيون حياتهم اليومية ويمارسون عملهم النضالي في المخيمات.
وقد عبر رئيس جمعية المصورين نيابة عن زملائه ، عن شكره لممثل جبهة البوليساريو الذي أتاح لهم الفرصة لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين للتعرف على الشعب الصحراوي.
وأبرز رئيس جمعية المصورين في هذا الصدد "أن هذه الرحلة شكلت بالنسبة لنا نحن كمصورين ، تحولا نفسيا عقدنا على إثره العزم على دعم الصحراويين والدفاع عن قضيتهم من خلال الصورة المعبرة حتى يتمكن الشعب الصحراوي من العودة إلى وطنه ويمارس حقه الثابت في تقرير المصير".
من جهته أعرب ممثل جبهة البوليساريو بمدريد السيد عابدين بشرايا عن شكره الجزيل لجمعية المصورين على الجهد الذي بذلته بين ظهران اللاجئين الصحراويين ؛ من أجل تنوير الرأي العام حول كفاح الشعب الصحراوي من خلال الصورة وما تعنيه من دلالات وخاصة عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن قيم الحرية والسلام.
وعرج ممثل جبهة البوليساريو في هذا السياق على أن "قضية الصحراء الغربية هي قضية تصفية استعمار وما لم يتم ذلك وتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير فإن هذا الأخير سيواصل نضاله وبكل الوسائل المتاحة حتى تحقيق هدفه المنشود".
( واص ) 090/102