تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بالبرازيل يستقبل من طرف عضو في مجلس الشيوخ البرازيلي

نشر في

البرازيل 26 ماي 2018 (واص)- استقبل ممثل جبهة البوليساريو بالبرازيل السيد أمبيريك أحمد من طرف عضو مجلس الشيوخ البرازيلي السيد خواو كابيبيريبي من الحزب الاشتراكي البرازيلي ، وتناول الطرفان الواقع الذي يعيشه الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، إضافة إلى أهم تطورات القضية الصحراوية على المستويين القاري والدولي ، حسب ما أفاد به بيان صادر عن مكتب السيناتور البرازيلي المذكور.
وتطرق ممثل جبهة البوليساريو في هذا السياق إلى أهم المستجدات السياسية المتعلقة بالمسألة الصحراوية ، مركزا على الوضع المتردي لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، أين يستمر الاحتلال المغربي في انتهاكه الممنهج والخطير لحقوق الصحراويين دون أدنى مراعاة للقانون الدولي.
وأعرب السيناتور البرازيلي عن دعمه لحق للشعب الصحراوي في تقرير المصير وممارسة حقوقه الطبيعية التي تكفلها القوانين الدولية ، معتبرا ذلك من القضايا الجوهرية التي يدافع عنها المجتمع البرازيلي ، كما استنكر جرائم القتل والتعذيب التي تمارسها سلطات الاحتلال المغربي ضد الصحراويين العزل.
وطالب السيناتور البرازيلي من حكومة بلاده أن تتخذ إجراءات ملموسة للاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كدولة تتمتع بالحق المشروع في السيادة وتقرير المصير.
( واص ) 090/110/102