تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو تدين التصرفات المغربية القائمة على الافتراء الفاضح والكذب الممنهج

نشر في

الشهيد الحافظ 14 ماي 2018 (واص) - عبرت جبهة البوليساريو عن إدانتها الشديدة للتصرفات المغربية غير المسؤولة، القائمة على الافتراء الفاضح والكذب الممنهج.
وأكدت الجبهة في بيان لوزارة الإعلام اليوم الاثنين ، أن هذه التصرفات مؤشر جديد على مساعي دولة الاحتلال المغربية للتملص من تطبيق قرار مجلس الأمن 2414 باستئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، دون شروط مسبقة وبحسن نية، بهدف التوصل إلى حل عادل ودائم، يكفل لشعب الصحراء الغربية حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
وطالب البيان مجلس الأمن كراعٍ أول للسلم والأمن الدوليين ، أن يتحرك بنحو عاجل للتصدي لهذا السلوك التصعيدي المتهور، وما يعكسه من إرادة وإصرار لدى دولة الاحتلال المغربية على نسف مسار السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة في الصحراء الغربية.
وأبرزت جبهة البوليساريو أن دولة الاحتلال المغربية، بإمعانها في سلوك التضليل والمغالطة، تسعى لعرقلة جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية ، وفي الوقت نفسه، تكشف عن استهتار واضح بالقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي وقراراته.
نص البيان :
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة الإعلام
التاريخ : 14 ماي 2018
بيــــان
ما تزال دولة الاحتلال المغربية تتمادى في سلوكها الاستفزازي غير المقبول ، ما تجلى في تصريحات أدلى به وزير خارجيتها لجريدة فرنسية ، أبان فيها بنحو لا لبس فيه عن إصرار على المضي في سياسة التصعيد ودق طبول الحرب ، دون مبالاة بما قد يقود إليه ذلك من عواقب على أمن واستقرار المنطقة برمتها.
فبعد حملتها المسعورة التي سبقت مداولات مجلس الأمن بشأن تمديد مأمورية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو)، لجأت دولة الاحتلال المغربية إلى رفع وتيرة حملتها التضليلية ، بالترويج لمزيد من المغالطات والافتراءات وإطلاق التهم جزافاً، في ظل إخفاقاتها المتكررة ، على غرار قرار أعلى هيئة قضائية في أوروبا بأن الصحراء الغربية والمملكة المغربية إقليمان منفصلان ومتمايزان، مما يؤكد من جديد بأن المغرب إنما يمارس احتلالاً عسكرياً لا شرعياً في حق الشعب الصحراوي.
إن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب لتندد بقوة بهذه التصرفات المغربية غير المسؤولة، القائمة على الافتراء الفاضح والكذب الممنهج، وتحذر من أنها مؤشر جديد على مساعي دولة الاحتلال المغربية للتملص من تطبيق قرار مجلس الأمن 2414 باستئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، دون شروط مسبقة وبحسن نية، بهدف التوصل إلى حل عادل ودائم، يكفل لشعب الصحراء الغربية حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
إن دولة الاحتلال المغربية، بإمعانها في سلوك التضليل والمغالطة، تسعى لعرقلة جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، فخامة الرئيس هورست كولر ، وفي الوقت نفسه، تكشف عن استهتار واضح بالقانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي وقراراته، بما فيها قرار قمته الأخيرة في يناير 2018.
إن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب لتهيب بمجلس الأمن، كراعِ أول للسلم والأمن الدوليين، أن يتحرك بنحو عاجل للتصدي لهذا السلوك التصعيدي المتهور، وما يعكسه من إرادة وإصرار لدى دولة الاحتلال المغربية على نسف مسار السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة في الصحراء الغربية، وتُـحذر من جديد مما قد ينجر عنه من تهديد فعلي للسلم والأمن في المنطقة برمتها.
( واص ) 090/500/100