تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجبهة الشعبية الإكوادورية يعبر عن تضامن العمال الإكوادوريين مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

نشر في

كيتو(الإكوادور) 02 ماي 2018(واص)- أعرب رئيس الجبهة الشعبية الإكوادورية السيد نيلسون ايراثو بمناسبة اليوم العالمي للعمال عن تضامن العمال الإكوادوريين مع شعوب العالم المكافحة وعلى رأسهم الشعب الصحراوي وخص بالذكر العمال الصحراويين الممثلين بالاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب.
وتم رفع العلم  الصحراوي بالمناسبة في العاصمة الإكوادورية كيتو في المسيرة التي نظمتها مركزيات النقابات العمالية الإكوادورية المنضوية تحت لواء الجبهة الموحدة للعمال الإكوادوريين.
وتأتي هذه الإشارة الرمزية كتجسيد لدعم وتضامن الطبقة الشغيلة الإكوادورية مع كفاح الشعب وقضيته العادلة.  
وأضاف رئيس الجبهة الشعبية الإكوادورية في هذا السياق "أن المنظمات الاجتماعية والنقابية الإكوادورية تدعم كفاح الشعب الصحراوي ضد الاستعمار والاحتلال المغربي غير الشرعي للصحراء الغربية في ظل تواطؤ وصمت بعض الدول الأوروبية.
ومن جهة أخرى، بعث رئيس الكونفدرالية الإكوادورية للمنظمات العمالية بتحياته الى عمال العالم وخاصة الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، مذكرا في هذا السياق أن العيد العالمي للعمال ليس مجرد يوم للاحتفال فقط إنما هو يوم لتجديد الكفاح والتذكير بشهداء الأمس الذين قدموا حياتهم من اجل عالم أفضل.
وتضم الجبهة الشعبية الإكوادورية كل من الاتحاد العام للعمال الإكوادوريين، الاتحاد الوطني للأساتذة والمعلمين، فيدرالية الطلبة الجامعيين في الإكوادور، الكونفدرالية الموحدة لتجار التجزئة والعمال المستقلين بالإضافة الى آخرين. واص
 
090/102