تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل عن اتحاد العمال يشارك في ندوة بمقر نقابة الفدرالية العامة لعمال بلجيكا

نشر في

بروكسل ( بلجيكا ) 28 أبريل 2018 (واص) - بدعوة من منظمة اليقظة التونسية من أجل الديمقراطية ، شارك ممثل عن اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد محمود فراجي بوزيد ، في أشغال ندوة بمقر نقابة الفدرالية العامة لعمال بلجيكا ، بحضور أكادميين ، باحثين ونقابيين وجمع غفير من طلبة الجامعات.
الندوة التي عقدت تحت شعار الإعلام والثقافة وجهان من وجهات المقاومة والتي أطرها الأستاذ والمحلل البارز السيد عبد الباري عطوان ، تطرقت إلى أهمية الجانبين وما قد يلعبانه من دور في تحصين وحماية المجتمعات والشعوب من العولمة والمؤثرات الخارجية التي تعمل على إشاعة ثقافة هجينة بعيدة كل البعد عن القيم والمثل الإنسانية.
وشددت المداخلات خلال هذه الندوة على أهمية الإعلام في التصدي للغزو الثقافي العابر للحدود ؛ وذلك بخلق جبهة إعلامية مقاومة قادرة على التحسيس بأهمية الحفاظ على الثقافة باعتبارها المرجع والهوية التي تميز كل شعب عن غيره وتبرز غنى موروثه الثقافي ومدى تأصله.
وفي هذا السياق ، لفت السيد محمود فراجي انتباه المشاركين إلى ما يعانيه الشعب الصحراوي في اللجوء بشكل عام ، وموروثه الثقافي على وجه التحديد ، من خلال انتهاج إدارة الاحتلال المغربي سياسة تستهدف بشكل مباشر الهوية والخصوصية الثقافية الصحراوية.
وشهدت أشغال الندوة تغطية إعلامية متميزة لعدد من الوسائط الإعلامية ؛ أين أجرى ممثل اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب لقاءً مع القناة التلفزيونية التونسية (الوطنية الأولى) نقل من خلاله معانات الشعب الصحراوي لأزيد من 42 سنة.
( واص ) 090/100