كناريا : تقديم كتاب يسلط الضوء على واقع السكان الصحراويين في المناطق المحتلة ويعطي بعدا مهما للنزاع في الصحراء الغربية من وجهة نظر القانون الدولي

جزر الكناري (اسبانيا)، 26 أبريل 2018 (واص) -  تم تقديم كتاب جديد في مقر حكومة جزر الكناري يسلط الضوء على واقع السكان الصحراويين في المناطق المحتلة و يعطي بعدا مهما للنزاع في الصحراء الغربية من وجهة نظر القانون الدولي، بحسب ما أفادت به تمثيلية جبهة البوليساريو بكناريا .

ويحمل الكتاب عنوان "حقوق الإنسان في السلم والأمن، مساهمات أطلسية "، حيث يقارن الكاتب الاحتلال المغربي بإسرائيل التي تحتل الأراضي الفلسطينية غصبا وبدعم من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وتتجاهل القرارات الدولية، "فالمحتل المغربي يتمادى هو الأخر في تجاهل قرارات الجمعية العامة الأممية ومحكمة العدل الدولية بخصوص النزاع في الصحراء الغربية والتي تهدف إلى إيجاد حل عادل ونهائي لهذا النزاع من خلال إجراء استفتاء حر ونزيه يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي" .

كما يسلط الكتاب الضوء على واقع السكان الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية حيث يعانون من القمع ، التهميش والإقصاء. (واص) 090/102.