تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية أوسرد تحتضن فعاليات اليوم الوطني للصحة

نشر في

ولاية آوسرد،  24ابريل 2018(واص)تحتضن ولاية أوسرد فعاليات اليوم الوطني للصحة الذي تنظمه وزارة الصحة العمومية  في كل عام  والمصادف  ل 24 ابريل ، ويشارك فيه عمال من قطاع الصحة  ومتعاونون من منظمات دولية مختلفة  مساهمة في المجهود الصحي في مخيمات اللاجئين الصحراويين ، وحملت الطبعة ال 35  لهذا  الحدث  شعار  " التوعية الصحية مسؤولية الجميع ".
وفي هذا الصدد قدمت دراسات وبحوث حول المؤشرات الصحية ، البرامج الصحية الوقائية، سلياكو ، الأمراض الجلدية ، مخبر  إنتاج الأدوية ، النشاط البدني ودوره في معالجة داء السكري ، آفة المخضرات وأخطارها على الصحة  وموضوعات صحية أخرى,
وقد فتح المجال للحضور لطرح الأسئلة  على المتقدمين بهذه الدراسات و البحوث  ، بالإضافة الى  إبداء الملاحظات  وتعميق النقاش حول بعض الموضوعات,
 و من المنتظر أن يختتم الملتقى في الفترة المسائية بتكريم بعض العاملين في الصحة العمومية.
و يشهد هذا الحدث سنويا تنظيم ملتقى علمي يكون مناسبة للباحثين في مجال الصحة لتقديم دراسات. و بحوث حول الحالة الصحية للاجئين والإمراض المنتشرة وطرق الوقاية والعلاج.
للإشارة شهد الملتقى الذي يحمل اسم الشهيد عالي سيد أحمد جاعة حضورا رسميا متمثلا في  الوزير الأول السيد محمد الولي اعكيك ووزير الصحة السيد محمد لمين ددي وعدد من أعضاء الأمانة الوطنية  والحكومة  والمجلس الوطني.
 120/ 090(واص)