تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بالأرجنتين يعقد لقاءات مع التشكيلات السياسية والنقابية الأرجنتينية

نشر في

روساريو ( الأرجنتين ) 23 أبريل 2018 (واص) - أجرى ممثل جبهة البوليساريو بالأرجنتين السيد أحمد فال أمحمد محمد يحظيه أول أمس السبت، عدة لقاءات مع مؤسسات سياسية وثقافية ونقابية بمدينة روساريو الأرجنتينية.
وشارك الممثل الصحراوي في اجتماع عمل للمنظمة النقابية "جمعية عمال الدولة" أين ناقش مندوبون وقياديون في اللجنة التنفيذية لهذه المؤسسة ، آفاق النضال النبيل لشعب الصحراء الغربية والتخطيط لعمل مستقبلي لصالح التعريف بالوضع الراهن الذي يعيشه الشعب الصحراوي.
كما قادت الدبلوماسي الصحراوي رفقة الجهات المذكورة ومسؤولين من اللجنة الحزبية المشتركة للعلاقات الدولية ، جولة عبر المواقع التاريخية لمدينة روساريو.
وخلال محاضرة أمام عدد غفير من النشطاء وأنصار القضايا العادلة ، جدد المشاركون التزامهم تجاه قضية الشعب الصحراوي العادلة ، مشددين على ضرورة مضاعفة الجهود للتعريف أكثر بالوضع الحالي الذي يعيشه الشعب الصحراوي والتنديد بأساليب القمع الممارسة من قبل النظام المغربي بشكل غير قانوني في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
وبهذه المناسبة ، تم العرض الأول للفيلم الوثائقي "الشتات في الصحراء"من إنتاج وتنفيذ السيد نستور سليمان ، والذي يحكي مقاومة الشعب الصحراوي الباسلة ، متبوعا بنقاش مفتوح اغتنم خلاله ممثل جبهة البوليساريو بالأرجنتين الفرصة لتثمين هذه المبادرة التي تسلط الضوء على معاناة الشعب الصحراوي والنجاحات التي حققها طوال أربعة عقود من المقاومة ، داعيا إلى دعم وتقوية حركة التضامن الأرجنتينية مع كفاح الشعب الصحراوي.
( واص ) 090/100