تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان يعبر عن تضامنه مع المدافعة الفرنسية عن حقوق الإنسان كلود مونجان

نشر في

العيون المحتلة 23 أبريل 2018 (واص) - عبر المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ، عن تضامنه المطلق مع المدافعة الفرنسية عن حقوق الإنسان كلود مونجان التي تخوض مجبرة معركة الإضراب المفتوح عن الطعام بعد منعها من طرف سلطات الاحتلال المغربية من زيارة زوجها المعتقل السياسي الصحراوي النعمة الأسفاري.
ودعا التجمع في بيان له اليوم الاثنين ، الدولة المغربية إلى العدول عن قرارها والسماح للمعنية بزيارة زوجها دون قيود طبقا لما تنص عليه العهود والمواثيق الدولية ذات الصلة التي صادقت ووقعت عليها المملكة المغربية وعملت على تضمينها في تشريعاتها وقوانينها المحلية.
وطالب البيان الدولة الفرنسية بالتدخل العاجل في قضية السيدة كلود مونجان المضربة عن الطعام بالأراضي الفرنسية وتقديم الدعم اللازم لها من أجل تمكينها من حقها في زيارة زوجها بالسجن داخل المغرب ومن حقها في التضامن معه ومع باقي المعتقلين السياسيين الصحراويين والمطالبة بإطلاق سراحهم جميعا دون قيد أو شرط.
وناشد تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ، كافة المنظمات والجمعيات الحقوقية الفرنسية والدولية ، التدخل العاجل من أجل التضامن مع السيدة مونجان والضغط على الدولة المغربية للقبول بمطالبها العادلة والمشروعة مع التحرك الإنساني لإنقاذ حياتها كونها امرأة مسنة من شأن هذا الإضراب المفتوح عن الطعام أن يؤدي إلى تأزم وضعها الصحي.              
( واص ) 090/100