ممثلو أحزاب سويدية يعبرون عن دعمهم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

19ستوكهلم، 19 ابريل 2018(واص)عبر ممثلون  عن أحزاب سويدية عن دعمهم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال،  منتقدين سلبية المجتمع الدولي إزاء ما يقع في الصحراء الغربية من انتهاك لحقوق الإنسان و نهب لثروات الإقليم من قبل المغرب.

وحسب تمثيلية جبهة البوليساريو بالسويد فإن الأحزاب الثلاثة التي التقى ممثل جبهة الجبهة السيد ليمام الخليل بنوابها (حزب اليسار، و حزب الديمقراطيين السويديين و الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي) عبرت عن إستغرابها الشديد لما أقدم عليه الإتحاد الأوربي يوم الإثنين الماضي من إنتهاك لقرار المحكمة الأوربية بإعطائه الضوء الأخضر للمفوضية للتفاوض حول تجديد أتفاق الصيد البحري مع المغرب..

و في هذا الصدد فقد توجه نواب حزب الديمقراطيين السويديين يوم أمس الثلاثلاء بسؤال مكتوب إلى وزيرة شؤون الإتحاد الأوربي و التجارة في الحكومة السويدية يطلبون توضيحاً حول منح مجلس الإتحاد الأوربي التفويض لمفوضية الإتحاد للشروع في التفاوض لتجديد إتفاق الصيد البحري مع المغرب.

 كما ذكّروا الحكومة بقرار البرلمان السويدي القاضي بالإعتراف بالدولة الصحراوية. و بالنسبة لحزب اليسار السويدي فقد كاتبت نائبته اليوم وزيرة الخارجية في حكومة السويد و طالبتها هي الأخرى بتوضيح حول ما جر يوم الإثنين في إجتماع مجلس الإتحاد الأوربي من إنتهاك لقرار المحكمة الأوربية، و ما هو موقف السويد من ذلك؟

(واص)  120/ 090