تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عبد القادر الطالب عمر يستقبل سفير فنزويلا بالجزائر

نشر في

الجزائر 18ابريل 2018(واص)-استقبل أمس  الثلاثاء السفير الصحراوي  بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمر سفير دولة فينزويلا  بالجزائر بمقر السفارة الصحراوية، السيد خوسي دي خووسيس سوخو رايس ،وذلك لتدارس  العلاقات الثنائية التي تربط الجمهورية الصحراوية ونظيرتها  الفنزويلية ،و سبل تعزيز وتطوير العلاقات بينهما
واطلع السفيرالصحراوي بالجزائر عضو الأمانة الوطنية السيد  عبد القادر الطالب عمر نظيره الفنزويلي  على أخر تطورات القضية الصحراوية، منددا  بالحملة  الإعلامية المغربية التي يشنها نظام الاحتلال المغربي منذ أيام على الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
وذكر السفير الصحراوي  أن حملة الاستفزازات هاته  تأتي بهدف  التأثير على  دراسة مجلس الأمن الدولي لتقرير الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالقضية الصحراوية .
كما اطلع الديبلوماسي الصحراوي السفير الفنزويلي  بالانتصارات  الأخيرة  التي حققتها القضية الصحراوية على مستوى الجهود المبذولة   من قبل الأمم المتحدة  من خلال المبعوث الخاص  للامين العام الأممي السيد  هورست كولر ، و الاتحاد الأفريقي  وقراراته الداعية إلى ضرورة التحرك العاجل لحل النزاع، وتمكين الشعب بالصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال.
وفي السياق ذاته ،أكد السفير الفنزويلي بالجزائر على موقف بلاده  الداعم لحق الشعب الصحراوي  في تقرير المصير تماشيا مع قرارات  الشرعية الدولية(واص).
090/97