تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جثمان الدبلوماسي الصحراوي البخاري أحمد يصل الجزائر ويحظى باستقبال خاص

نشر في

الجزائر 02 أبريل 2018 (واص) ـ وصل جثمان الدبلوماسي الصحراوي البخاري أحمد بارك الله مساء اليوم إلى العاصمة الجزائرية قادما من مدينة بيلباو الإسبانية أين وافاه الأجل المحتوم هناك يوم الثلاثاء الماضي.
وحظي الجثمان باستقبال رسمي خاص بمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائرية ، أين كان في استقباله بالقاعة الشرفية السيد عبد القادر الطالب عمار  سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر رفقة عدد من الشخصيات الجزائرية الممثلة في الخارجية وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر وأعضاء اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي يتقدمهم رئيس اللجنة وممثلو عدد من هيئات ومنظمات المجتمع المدني ، إضافة إلى وسائل الإعلام.
وبعد وصول الجثمان مباشرة سجي نعش الراحل بعلم الجمهورية العربية الصحراوية وبباقة من الورود وصورة الراحل ، وبعد قراءة الفاتحة على روح فقيد الشعب الصحراوي ألقى سفير الجمهورية الصحراوية بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمار كلمة أشاد فيها بمواقف الجزائر الثابتة والراسخة الداعمة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال وقضايا التحرر في العالم ، وأوضح أن مواقف الجزائر ستبقى مفخرة لنا سيما ونحن في وقت يفارقنا أحد أعمدة الدبلوماسية الصحراوية ، مثمنا باسم الشعب الصحراوي وقوف السلطات الجزائرية الدائم .
وأكد السفير أن الراحل البخاري أحمد ترك إرثا معتبرا في مختلف ميادين العمل الدبلوماسي وأن مسيرته كانت حافلة بالعطاء.
من جهته ، أشاد شقيق المرحوم الحاج أحمد بارك الله بالاستقبال الرسمي بالجزائر لدى وصولهم مطار هواري بومدين ، مثمنا وقوف الجزائر شعبا وحكومة مع الشعب الصحراوي.
أما الدكتور سعيد العياشي رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، فقد أكد أن الشعب الصحراوي متمسك برجاله المخلصين وأن الجزائر ستبقى وفية لمبادئ ثورة أول نوفمبر في الدفاع عن حق الشعوب في تقرير المصير والاستقلال.
هذا ولازالت السفارة الصحراوية بالجزائر تستقبل العديد من الشخصيات وممثلي المجتمع المدني الجزائري لتقديم واجب العزاء. 
( واص ) 090/100